انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أوغلو: سنعلن أمام العالم الحقائق التي تظهر في تحقيقات اختفاء خاشقجي

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,المملكة العربية السعودية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/11 الساعة 16:56
حجم الخط

مدار الساعة - أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن بلاده ستعلن أمام العالم كله الحقائق التي تظهر في تحقيقات قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وأشار الوزير التركي إلى أن أنقرة ترغب في التعاون مع الرياض في قضية اختفاء الصحفي السعودي خاشقجي "ولكن على الرياض أن تتبادل هذه الرغبة مع تركيا".

وفي السياق ذاته، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن السلطات التركية تحقق في قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي بشكل شامل ودقيق، مشددا على أن توضيحات السلطات السعودية بهذا الشأن غير مقنعة.

منتقدا تصريحات السلطات السعودية، التي تؤكد أن كاميرات المراقبة لم تكن تعمل في القنصلية في إسطنبول في يوم اختفاء خاشقجي.

وفي تصريح لصحفيي جريدة "صباح" على متن الطائرة أثناء عودته من المجر، قال الرئيس التركي: "هل من الممكن أن تكون أنظمة المراقبة عاطلة عن العمل في قنصلية المملكة العربية السعودية، حيث وقع الحادث؟ إنهم قادرون على اصطياد الطائر أو البعوضة باستخدام الأنظمة الحديثة… من الخطأ استخلاص النتائج على أساس التخمين، لكننا قلقون. ونرى أن الولايات المتحدة قلقة أيضا".

مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/11 الساعة 16:56