انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

رئيسة الوزراء البريطانية تعين وزيرة لمكافحة الانتحار

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/10 الساعة 16:20
حجم الخط

مدار الساعة - عينت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، وزيرة لمكافحة الانتحار، في وقت تستضيف فيه الحكومة البريطانية أول قمة عالمية للصحة النفسية.

واختارت ماي، جاكي دويل برايس، لهذا المنصب للمساعدة في التعامل مع قضية الانتحار والحد من أعداد الأشخاص الذين يقدمون عليه. ورغم الانخفاض المستمر في معدلات الانتحار، فإن 4500 شخص يقدمون على الانتحار سنويا.

كما تعهدت ماي بتقديم 1.8 مليون جنيه استرليني لضمان استمرار عمل جمعية "ساماريتانس" الخيرية المعنية بخدمات الصحة النفسية لتقديم خط اتصال مباشر مجاني للإرشاد لأربع سنوات قادمة.

وتأتي هذه الخطوة في وقت يجتمع وزراء ومسؤولون من أكثر من 50 دولة في لندن للمشاركة في قمة عالمية للصحة النفسية والتي بدأت أعمالها اليوم الأربعاء، برعاية وزير الصحة مات هانكوك، ودوق ودوقة كامبريدج.

يُشار إلى أن دويل برايس وزيرة للصحة النفسية ومكافحة التمييز والانتحار الجديدة هي عضوة في مجلس العموم (البرلمان) منذ عام 2010.

ويشمل دور برايس التأكد من وجود خطط فعالة في أنحاء مناطق إنجلترا الأربعة لمواجهة الانتحار، وبحث سبل الاستفادة من التكنولوجيا لتحديد أولئك المعرضين لمخاطره.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/10 الساعة 16:20