انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الاردن.. وفد كويتي يبحث التعاون مع الاراضي والمساحة

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,وزارة المالية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/15 الساعة 15:01
حجم الخط

مدار الساعة- قام وفد من دولة الكويت بزيارة الى دائرة الاراضي والمساحة بهدف الاطلاع على تجربة الدائرة في مجال تسجيل ومسح الاراضي.

والتقى الوفد الضيف بمدير عام دائرة الاراضي والمساحة المهندس معين الصايغ الذي قدم إيجازا عن عمل الدائرة ومراحل تطور العمل فيها والمشاريع والخطط المستقبلية التي تسعى لتنفيذها بحضور مدراء مديريات الدائرة .

وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين الاردن والكويت في مجال التسجيل العقاري بهدف الاستفادة من الخبرة الاردنية الطويلة في هذا المجال لانشاء هيئة تعنى بالتسجيل العقاري في دولة الكويت.

وقال المهندس الصايغ بأن الدائرة قائمة على مبدأ الشفافية والابواب المفتوحة وهذا ما يجعلنا نرحب بنقل خبراتنا ومعارفنا الى اشقائنا في دولة الكويت والدول العربية ككل.

واضاف ان أي تميز لجهة او دائرة في دولة شقيقة هو تميز لنا ونحن كذلك نحرص على مقارنة انفسنا بافضل الممارسات العالمية في مجال عملنا حتى نكون قادرين على تقديم خدمات متميزة ومتجدده لعملائنا.

وعلى مدار يومين زار الوفد مديريات الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات ومديرية السجل العقاري ومديرية تسجيل أراضي جنوب عمان حيث اطلع على استخدامات الدائرة لنظام GIS وتجربة الدائرة في مجال التسجيل العيني العقاري.

وأبدى الوفد إعجابه بالمستوى الذي وصلت إليه الدائرة في تقديم خدماتها ولا سيما في مجال الحوسبة وتوثيق حقوق الملكية العقارية.

وضم الوفد الكويتي كلا من الوكيل المساعد لشؤون املاك الدولة عادل المناعي , الوكيل المساعد للشؤون الادارية وشؤون مجلس الخدمة المدنية بدر الحمد ,مساعد المدير العام لشؤون التنظيم م بلدية الكويت محمد الزعبي , مراقب التنسيق /وزارة المالية عبدالوهاب الرشود.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/15 الساعة 15:01