انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

استمرار تأثر المملكة بعدم الاستقرار حتى الأربعاء

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,درجات الحرارة,الأرصاد الجوية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/01 الساعة 14:39
حجم الخط

مدار الساعة - تبقى المملكة حتى بعد غد الأربعاء تحت تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي التي بدأت ليلة السبت الماضي، امتدادا لمنخفض سطحي حراري في منطقة البحر الأحمر، بحسب خرائط طبقات الجو العليا المحللة في مديرية التنبؤات الجوية.

واوضح مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس حسين المومني اليوم الاثنين، انه ومع توفر رطوبة جوية جيدة في طبقات الجو المتوسطة والعالية مصدرها القارة الافريقية، ظهرت غيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وساعد ارتفاع درجات الحرارة السطحية في تشكل غيوم ركامية ذات امتداد رأسي أدى تكاثفها الى تساقط زخات من المطر في مناطق متعددة من المملكة.

واضاف، ومنذ ساعات فجر الأحد تساقطت زخات خفيفة من المطر في جنوب المملكة امتدت خلال النهار وساعات الليل الى أقصى الشمال بما فيها مناطق البادية، وتباينت شدة تساقط الأمطار بين خفيفة الى متوسطة، شملت أجزاء ومناطق محدودة ضمن محافظات المملكة، بما فيها العاصمة عمان.

وبين المومني أنه عادة ما يترافق مع تشكل هذه الغيوم الركامية نشاط للرياح الهابطة والصاعدة المثيرة للغبار في كثير من المناطق خاصة مناطق البادية والطرق الصحراوية، ما أدى الى تدني مدى الرؤية الأفقية، مشيرا الى ان هذه الحالة تعتبر أول حالة جوية خلال الموسم المطري المقبل يترافق معها تساقط أمطار في مختلف المناطق، حيث سجلت بعض محطات الرصد الجوي التابعة لدائرة الأرصاد الجوية في المملكة كميات أمطار بأعشار المليمترات.

وتكون الأجواء اليوم غائمة مع انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة، ويتوقع أن تنخفض درجات الحرارة لتسجل العظمى أثناء النهار في العاصمة عمان بين 28 الى 30 درجة مئوية نهارا تنخفض ليلا الى 20 الى 22 درجة مئوية، كما تظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتسقط زخات محلية من المطر بمشيئة الله في أنحاء متفرقة من المملكة بما فيها العقبة، قد تكون مصحوبة بالرعد.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فتراتً، وتبقى الأجواء غير مستقرة يومي الثلاثاء والأربعاء مع فرصة لسقوط زخات محلية من المطر في مناطق متفرقة من المملكة.

ودعت الدائرة الراغبين بالاطلاع على آخر تحديثات النشرة الجوية زيارة موقعها الإلكتروني www.jometeo.gov.jo أو موقع التواصل الاجتماعي Facebook والتطبيق الخاص بالدائرة JMD weather، او الاتصال مع غرفة الطوارئ لمديرية التنبؤات الجوية على هاتف رقم 4916191 .(بترا)

مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/01 الساعة 14:39