انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

«لجنة اليتيم العربي» تركب نظاماً شمسياً

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/01 الساعة 10:38
حجم الخط

مدار الساعة - ضمن استراتيجية جمعية "لجنة اليتيم العربي" الداعمة للبيئة النظيفة والحفاظ عليها وفي إطار حرصها على المساهمة في ترشيد استهلاك الكهرباء وتبني الممارسات الصديقة للبيئة، قامت الجمعية بتركيب وتشغيل نظام شمسي لتزويد مبنى الجمعية في عمان بالطاقة الكهربائية لتكون جمعية "لجنة اليتيم العربي" من أوائل المؤسسات غير الربحية التي تُفعل نظاماً من هذا النوع، وذلك تماشياً مع توجهات المملكة الرامية إلى ترشيد الاستهلاك وإحلال مصادر جديدة وبديلة للطاقة.

وصرحت المدير التنفيذي للجمعية المهندسة صفاء جرار، بأن تنفيذ "لجنة اليتيم العربي" مشروع من هذا النوع يأتي انطلاقاً من حرصها على تبني أحدث التقنيات التي تساعدها على خفض النفقات التشغيلية التي تتحملها وخصوصا تكاليف الطاقة.

وقد تم تنفيذ هذا المشروع من خلال دعم من شركات القطاع الخاص كجزء من خطط مسؤوليتهم المجتمعية، وهذه الشركات هي شركة دهانات ناشونال، وبنك الإتحاد، وبنك الإسكان. وقد قدمت شركة أربتك جردانة مشكورة الدعم الفني التطوعي في عملية دراسة العروض المقدمة واستلام المشروع. وهذا الدعم يعبر عن التزام هذه الشركات بمسؤوليتهم اتجاه المجتمع والبيئة، حيث أن تبرعهم لتغطية هذا المشروع يعزز من الممارسات البيئية الجيدة ويدعم التعليم والعمل الخيري في ذات الوقت.

يشار الى أن جمعية "لجنة اليتيم العربي" تعمل على تقديم المنح والقروض الميسرة للطلاب في المملكة وفلسطين، إلى جانب إدارة المدرسة الصناعية المهنية في القدس، وقد وصل عدد الطلبة المستفيدين من خدماتها إلى يومنا هذا إلى أكثر من سبع وعشرين ألف طالباً وطالبة ضمن رسالة الجمعية في تمكين الشباب وتوفير فرص متساوية للتعليم.



مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/01 الساعة 10:38