انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

الاتفاق على زيادة رواتب موظفي المحاكم الشرعية 100%

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,دائرة قاضي القضاة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/30 الساعة 18:07
حجم الخط

مدار الساعة - قال النائب ابراهيم أبو السيد اليوم، إنه تم الاتفاق مع مدير دائرة قاضي القضاة الشيخ عبدالكريم الخصاونة على زيادة رواتب موظفي الدائرة والمحاكم الشرعية بنسبة 100 بالمئة على 3 سنوات.

وأضاف أبو السيد أنه "تم التوصل لصيغة تفاهم مشتركة بين سماحة قاضي القضاة وموظفي المحاكم الشرعية المعتصمين أمام الدائرة؛ بزيادة على رواتبهم بنسبة 60 بالمئة للسنة الأولى و80 بالمئة للسنة الثانية، على ان تصل إلى 100 بالمئة في السنة الثالثة".

ولفت أبو السيد أنه سيحمل هذا الاتفاق بنفسه إلى وزير المالية، للتوقيع عليه، واقراره خلال 48 ساعة بشكل رسمي؛ "علما بأنه تم انهاء الاعتصام من الدائرة وعودة الموظفين إلى محاكمهم لحين توقيع المطالب، واذا لم يتم توقيع المطالب خلال ٢٤ ساعة سيتم التصعيد".

وبين أبو السيد أنه توجه صباح اليوم لدائرة قاضي القضاة برفقة النائب معتز أبو رمان، للقاء المعتصمين والاستماع إلى مطالبهم، ومن ثم الاجتماع مع قاضي القضاة للتوصل إلى صيغة مشتركة تنهي الاعتصام.

وأضاف إلى ذلك "وعلى اثرها تم بحث كافة المطالب خلال اجتماع عقد بالدائرة وحضره ممثل عن موظفي المحاكم الشرعية، حيث تم الاتفاق على رفع نسبة الرواتب، ورفع نسبة صندوق التكافل الاجتماعي من 11-12 بالمئة، بحيث يزيد الاقتطاع على الموظف من 2-4 بالمئة فقط".

مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/30 الساعة 18:07