انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

التيار الوطني يثمن جهود الملك في أحياء الدعم للأونروا

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,أونروا,الملك عبدالله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/30 الساعة 16:48
حجم الخط

مدار الساعة - ثمن حزب التيار الوطني نجاح الدبلوماسية الاردنية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في أحياء الدعم للأونروا اوروبيا وعربيا، لتمكينها من الاستمرار في تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين.

ونوه الحزب في بيان صحفي اليوم الاحد بخطاب جلالة الملك عبدالله الثاني في الجلسة الافتتاحية للدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ودعا فيه الى حل الدولتين لضمان انهاء الصراع الفلسطيني الاسرائيلي بناء على قرارات الشرعية الدولية للأمم المتحدة والمبادرة العربية.

وحذر جلالته من محاولات إسرائيل الطائشة لاعتماد حل الدولة الواحدة القائمة على الفصل العنصري بعد إقرار قانون يهودية الدولة، ونقل السفارة الأميركية إلى القدس وإيقاف الدعم الأميركي عن الأونروا في محاولة لإنهاء ملفات الحل النهائي المتوافق عليه دوليا.

واكد الحزب أن تغير الموقف الأميركي الأخير لصالح حل الدولتين بجهود جلالة الملك ومشاوراته الدولية بحاجة إلى جهود عربية ودولية لتعزيز حل الدولتين ما يتطلب موقفا عربيا تشاركيا لدعم الموقف الاردني والفلسطيني.

وفي السياق نفسه، دان الحزب الإجراءات الإسرائيلية العسكرية في غزة ضد المواطنين الفلسطينيين العزل في مسيرات العودة المستمرة منذ أسابيع ما أودى أمس بحياة 7 مواطنيين وجرح المئات من الشعب الفلسطيني.

واكد الحزب من جديد خطورة المرحلة التي تعيشها المنطقة في ظل غياب نظام عربي جديد وغياب تحالفات إقليمية مؤثرة في التوازن الدولي، وضرورة استمرار دعم الشعب الفلسطيني البطل على كل الصعد المحلية المالية والسياسية للبقاء على أرضه أمام المشروع الصهيوني التوسعي لابتلاع الأرض العربية وتشريد سكانها العرب.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/30 الساعة 16:48