انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

إسرائيل تهاجم الريال بسبب تكريم عهد التميمي

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/30 الساعة 10:56
حجم الخط

مدار الساعة - شنت عدد من الدوائر السياسية والدبلوماسية الإسرائيلية هجوماً حاداً على نادي ريال مدريد الإسباني، عقب تكريم النادي "الملكي" للشابة الفلسطينية والاسيرة السابقة عهد التميمي، ومنحها قميص الفريق الذي زارته خلال الساعات الماضية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية إيمانويل نحشون أنه لمن العار أن يقوم نادي ريال مدريد وهو نادي دولي عالمي بتكريم عهد التميمي، واصفاً إياها بالمتعصبة التي تدعو إلى العنف والتعصب، بحسب رأيه.

وطلب العديد من الإسرائيليين بضرورة اعتذار الحكومة الإسبانية رسمياً عن هذا الأمر خاصة مع انتشار خبر تكريم الفريق الملكي للتميمي في ربوع العالم.

وكانت صحف اسبانية قالت إن مدير العلاقات المؤسسية في النادي العاصمي استقبل عهد في مقر النادي وأهداها قميصًا لريال مدريد يحمل اسمها والرقم 9.

وكانت عهد التميمي البالغة 17 سنة، قد حظيت بتضامن عالمي واسع خلال محاكمتها من طرف قضاء الاحتلال الإسرائيلي، وشكلت لجان عالمية تطالب بإطلاق سراحها.

وقضت الأسيرة الفلسطينية في سجون الاحتلال الإسرائيلي 8 أشهر قبل أن يتم الإفراج عنها، لتستقبل استقبال الأبطال لوقوفها ضد احتلال أراضي وطنها.

يشار إلى أن ريال مدريد سبق له أن استقبل الطفل الفلسطيني أحمد الدوابشة، الذي نجا من حرق مستوطنين لمنزل عائلته في نابلس.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/30 الساعة 10:56