انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

القيسي يدعو إدارات الاندية العربية لتأسيس نهج جديد (صور)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الشباب,وزارة التربية والتعليم
مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/27 الساعة 19:51
حجم الخط

مدار الساعة – عبدالحافظ الهروط – دعا وزير الشباب نائب رئيس المكتب التنفيذي رئيس اللجنة الفنية المعاونة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب مكرم القيسي الهيئات الادارية للاندية العربية ان تؤسس لنهج جديد يخدم عمل انديتها ويقوم على الاستثمار والتنوع في الانشطة.

وقال القيسي خلال رعايته حفل اختتام دورة اعداد القيادات الرياضية للعاملين مع الاندية العربية التي استضافها الاردن ان مسؤولية الرعاية الشبابية لا تقوم على وزارة او مؤسسة وانما مسؤولية الدولة بكل قطاعاتها مشيراً الى دور وزارة الشباب في التنسيق مع تلك القطاعات.

واضاف ان الرعاية الشبابية في الاردن تلقى دعماً من القيادة ومساهمة من جهات مجتمعية ومؤسسية واجهزة عسكرية وفق اختصاصاتها وواجباتها مثلما لوزارة الشباب شراكات حقيقية الهدف منها رعاية الشباب وتمكينهم ومساعدتهم على تحمل مسؤولياتهم.

ولفت وزير الشباب الى اتفاقية وقعتها الوزارة مع وزارة التربية والتعليم من بنودها فتح المرافق الشبابية والرياضية في الوزارتين امام ابناء الوطن لاتاحة الفرصة في اشغالها بعد الدوام الرسمي والحد من اوقات الفراغ واستثمارها بنشاطات تلبي رغباتهم وتنميّ قدراتهم الذهنية والبدنية، وتوّفر على الدولة مرافق جديدة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

وشكر القيسي الوفود العربية المشاركة التي مثلت خمس عشرة دولة شقيقة مؤكداً حرص الاردن على لم شمل الشباب العربي واستضافة النشاطات التي تخدمهم في العملين الشبابي والرياضي وتبادل الخبرات.

وكان مدير مركز اعداد القيادات الشبابية الدكتور ياسين هليل اشار الى اهمية دور الاندية والاعلام الرياضي على المستوى العربي في الارتقاء بالعلاقات رياضياً وشبابياً،وكذلك اثر الدورة في اثراء المعلومات لدى المشاركين.

والقى مندوب المغرب ابن خلدون ومندوب العراق احمد حمزة كلمتين عبرا فيهما باسم الوفود المشاركة عن تقديرهما للاردن على استضافة الدورة والفوائد التي تحققت من عقدها مثلما عرض مندوب اليمن عبدالله النعيمي توصيات الدورة التي جاء تنظيمها من قبل وزارة الشباب بالتعاون مع جامعة الدول العربية والامانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/27 الساعة 19:51