انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

معلمة تُطرد من عملها لسبب غير متوقع

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/27 الساعة 14:28
حجم الخط

مدار الساعة - تعرضت معلمة تاريخ أمريكية للطرد من عملها، بسبب رفضها منح تلاميذها الذين لم يقدموا واجبهم المدرسي درجة 50%، قبل أن تحظى رسالة الوداع التي كتبتها بشعبية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتقول ديان تورادو (52 عاماً) إن سياسة مدرسة ويست غيت في مدينة بورت سانت لويس بولاية فلوريدا، تمنع المعلمين من وضع علامة الصفر لأي تلميذ، وتجبرهم على منح التلاميذ درجة لا تقل عن 50% على أطروحاتهم الدراسية.

وأخبرت تورادو محطة دبليو بي تي في التلفزيونية، أنها طُردت من عملها يوم 14 سبتمبر (أيلول) الجاري، لرفضها اتباع هذه السياسية، بعد أن تخلف 12 من تلاميذها عن تقديم أطروحتهم الدراسية، التي طلبت منهم إنجازها قبل نحو أسبوعين.

وقبل مغادرة المدرسة، تركت تورادو رسالة لتلاميذها قالت فيها "الوداع أيها الأطفال، السيدة تورادو تحبكم وتتمنى لكم الأفضل في حياتكم، لقد تعرضت للطرد لرفضي إعطاء بعضكم درجة 50% على شيء لم يقدموه".

ونشرت تورادو في وقت لاحق صورة عن رسالتها على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي في فيس بوك، لتحظى بأكثر من 740 مشاركة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

من جهتها، نفت المدرسة عبر متحدث باسمها أن تكون سياستها تمنع وضع درجة الصفر، لكن كتيب التسجيل الذي يحصل عليه التلاميذ وألياء أمورهم يتضمن بنداً يؤكد على أن أدنى علامة يمكن أن يحصل عليها التلاميذ لا يجب أن تقل عن 50%، وهو ما خلق جدلاً حول هذه السياسة.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/27 الساعة 14:28