انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

’العلوم والتكنولوجيا‘ الاولى محليا ضمن التصنيف العالمي الويبومتركس

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/14 الساعة 11:34
مدار الساعة,جامعة العلوم والتكنولوجيا,الاردن,

مدار الساعة- احتلت جامعة العلوم والتكنولوجيا المرتبة الأولى محليا على مستوى الجامعات الحكومية والخاصة ضمن التصنيف العالمي للجامعات" ويبومتركس" في تقرير صدر عن شهر كانون الثاني 2017. كما احتلت المرتبة 21 بين الجامعات العربية التي شملها التصنيف، والتي يقارب عددها ألف جامعة ومؤسسة تعليم عالٍ، وهو ما يعني أن جامعة العلوم والتكنولوجيا من أفضل 2 بالمئة من الجامعات على المستوى العربي.

ويصدر موقع "ويبومتركس" التابع للمركز الوطني للبحوث بمدريد- إسبانيا، هذا الترتيب كل ستة أشهر بهدف حث المؤسسات الأكاديمية في العالم لتقديم ما لديها من أنشطة علمية تعكس مستواها العلمي المتميز على الإنترنت.

ويعتمد التقييم على أربعة معايير مهنية في هذا الترتيب، وهي الحجم، والملفات الإلكترونية، ورؤية الجامعة وأهدافها، والأبحاث العلمية التي تنشر على موقع الجامعة.

وتصنيف "ويبومتركس" هو أكبر نظام لتقييم الجامعات العالمية، حيث يغطي أكثر من 25 ألف جامعة على مستوى العالم، ويصدر في إسبانيا عن المجلس العالي للبحث العلمي، ويرتبط بمعيار الأبحاث والملفات الغنية، كما يتم تحديثه بشكل دوري كل 6 أشهر.

وكانت جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية حصلت ايضا على المرتبة الأولى على مستوى الجامعات الحكومية والخاصة بتصنيف US News education ، وبالمرتبة 17 عربيا، وهذا يؤكد مكانتها المتميزة على الصعد كافة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/14 الساعة 11:34