انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

لطوف تحقق بملابسات اساءة لمنتفع بدار رعاية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة التنمية الاجتماعية,التدريب المهني
مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/25 الساعة 14:08
حجم الخط

مدار الساعة - شكلّت وزارة التنمية الاجتماعية لجنة للتحقيق في ملابسات واقعة تعرض احد منتفعي دار رعاية الفتيان للإساءة من قبل زميله اثناء تنفيذ نشاط رياضي لا منهجي تم تصويرها من قبل مارة قرب الدار ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب بيان للوزارة اليوم.

وباشرت اللجنة التي يرأسها مستشار الوزير للأسرة والحماية وليد المحيسن التحقيق للوقوف على ملابسات وتداعيات الواقعة والخروج بتوصيات تضمن عدم تكرار مثل هذه الاشكاليات وتحقيق المصلحة الفضلى للأطفال، مشيرة الى انها ستعلن نتائج التحقيق وتوصياتها بعد الانتهاء من التحقيق.

وأوضحت الوزارة في بيانها انها تنفذ برامج وأنشطة من شأنها دمج الاطفال في المجتمع بهدف ضمان نمائهم بشكل طبيعي، مشيرة الى انها تتبع سياسة الباب المفتوح في المؤسسات والدور المعنية بالأطفال وحماية حقوقهم وتوفير البيئة الآمنة لهم.

وأكدت ان جميع الاطفال الموجودين في الدار تم الحاقهم في المدارس الخاصة ومراكز التدريب المهني ودمجهم بالأنشطة التي تنفذها الوزارة وتناسب اعمارهم، مشددة على ان "هؤلاء الاطفال بحماية ورعاية الوزارة وليسوا في معرض الدراسة والبحث والاستكشاف ولهم كامل الخصوصية والحرمة والحقوق".

ولفتت الى حرصها الشديد على مصلحة الطفل الفضلى والفئات الضعيفة التي تحتضنها وتعمل بشكل مستمر ودائم على رعايتها وتحسين مستوى حياتها والخدمات التي تقدم لها .

ودعت الوزارة وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي الى احترام الاطفال الايتام ومنحهم كامل الخصوصية والحقوق اسوة بأبنائنا الذين نوليهم كل الاهتمام ومنع نشر صورهم تحقيقا للمصلحة الفضلى لهم وانسجاما مع قانون الاحداث الذي يحظر نشر اسم وصورة الحدث ومنع تداولها حتى في القضايا التي يكون خصومة مع القانون.(بترا)

مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/25 الساعة 14:08