انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الصفدي يشارك في اجتماع وزاري لتعزيز التعاون العربي

مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/24 الساعة 22:21
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,أونروا

مدار الساعة - شارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الاثنين في الإجتماع الوزراي العربي الذي عُقد على هامش أعمال الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتناول الإجتماع بحث سبل تعزيز التعاون العربي في كافة المجالات، حيث اتفق الوزراء العرب على ضرورة تعزيز التنسيق والعمل العربي المشترك إزاء معالجة أزمات المنطقة وبما يخدم القضايا والمصالح العربية.

ووضع الصفدي الوزراء العرب بصورة جهود الأردن لتمكين أونروا من الخروج من أزمتها المالية الحادة وآخرها المؤتمر المزمع عقده الخميس 27 سبتمبر لحشد الدعم المالي والسياسي للوكالة.

وينظم الاْردن المؤتمر برعاية مشتركة مع السويد وألمانيا واليابان والإتحاد الأوروبي، وتركيا بصفتها الرئيس الحالي للجنة الإستشارية للوكالة وبمشاركة العديد من الدول والهيئات والمنظمات العالمية وبحضور الأمين العام للأمم المتحدة انطونيون غوتيرش.

كما التقى الصفدي مبعوث الرئيس الأميركي الخاص للتحالف الدولي للقضاء على تنظيم الدولة "داعش" بريت ماكغورك في اجتماع أكد ضرورة استمرار تكاتف جهود المجتمع الدولي لدحر الإرهاب وظلاميته.

كما شارك الصفدي في اجتماع " النداء العالمي من أجل العمل على حل مشكلة المخدرات العالمية" والذي افتتح أعماله الرئيس الأميركي دونالد ترامب بحضور العديد من ممثلي الدول.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/24 الساعة 22:21