اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

المتكاملة تنقل طلاب الجامعة الألمانية من عمان الى مادبا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/13 الساعة 16:52
عمان,مادبا,مدار الساعة,رئيس,نائب,نعي,الحديثة,نقابة,الاردن,

مدار الساعة- وقعت الشركة المتكاملة للنقل المتعدد والجامعة الألمانية عقد نقل طلاب الجامعة من العاصمة عمان إلى مقر الجامعة الرئيس في محافظة مادبا لمدة ثلاث سنوات.

وبموجب العقد، ستعمل الشركة المتكاملة على تأمين نقل ما يقارب 1000 طالب يوميا إلى مقر الجامعة في مادبا، بواسطة الحافلات المجهزة بكل وسائل النقل والراحة المملوكة للشركة.

وحسب بيان اصدرته الشركة اليوم الاثنين، فقد وقع العقد عن الشركة رئيس مجلس الادارة المهندس سعود نصيرات ونائب رئيس المجلس، نائب امين عمان، حازم نعيمات، والمدير العام للشركة الدكتور مؤيد ابو فردة، فيما وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور نظير ابوعبيد.

وقال ابوفردة إن العقد الجديد يعد نموذجا للشراكة الناجحة بين القطاعين العام والخاص، حيث سيتيح للشركة المتكاملة تقديم جميع الوسائل التي تهدف إلى استقطاب عدد أكبر من المشتركين الذين سيستخدمون حافلات الشركة بدلا من اللجوء إلى مركباتهم الخاصة، ما يسهم تخفيف أزمات السير المرورية، والتقليل من استهلاك المحروقات للمركبات الخاصة التي كان يستخدمها الطلاب أو اولياء امورهم لنقلهم للجامعة.

وبين أن الشركة المتكاملة استحدثت خدمة جديدة لطلبة الجامعة المشتركين من خلال خط مكوك للجامعة الالمانية اطلق عليه "يلا نروح"، بحيث يوفر كل نصف ساعة حافلة نقل منتظمة من منطقة الدوار السابع إلى مقر الجامعة الألمانية في مادبا، إضافة إلى استحداثها خطوط جديدة من مواقع مختلفة في العاصمة عمان وباقي محافظات المملكة إلى مركز الجامعة الرئيس.

وأشار المدير العام إلى أن العقد الجديد يتيح للشركة استخدام كل حافلاتها على مختلف الخطوط المخدومة لأغراض نقل طلبة الجامعة الألمانية المشتركين بحيث يضمن المشترك في النهاية استمرارية الخدمة واستدامتها وعدم انقطاعها.

وقال ابوفردة إن الشركة المتكاملة للنقل اتفقت مع الجامعة الالمانية على عقد دور تدريبية لطلاب تخصص الخدمات اللوجستية في مرافق الشركة المتعددة، مشيرا إلى أن هذا جزء من مسؤولية الشركة الاجتماعية في المساهمة خدمة مجتمعاتها المحلية وشركائها.

وأكد لرئاسة الجامعة حرص الشركة على توفير وسائل النقل المريحة والحديثة لطلبة الجامعة ومشتركيها، مشيرا إلى مواصلة الشركة لبرامج تدريب وتثقيف للسواقين لديها ضمن برامج خاصة اعدت لذلك بالتعاون مع نقابة السواقين الاردنيين.

وقال إن الشركة حريصة كل الحرص على ايجاد ترددات نقل منتظمة على خطوطها، بحيث تمكن المشترك من معرفة اماكن الحافلات واوقات وصولها وانتظارها بشكل منتظم، مشيرا الى انها والجامعة اعدت برنامجا الكترونيا خاصا محمولا على الهواتف المتنقلة يمكن الطلاب من الاطلاع مباشرة على سير خطوط المتكاملة ومعرفة اتجاهات وسير حافلاتها على مختلف خطوطها ومواعيد وصولها.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/13 الساعة 16:52