انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بعد غياب 36 عاماً..عضو فرقة البيتلز بول مكارتني يتصدر قوائم بيلبورد بألبوم «محطة مصر»

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/17 الساعة 20:25
حجم الخط

مدار الساعة - بعد غياب دام لأكثر من ثلاثة عقود، أخيراً يعود نجم فرقة البيتلز الأسطورية، بول مكارتني، للساحة الفنية بعد طرح ألبومه بعنوان "محطة مصر"، والذي تصدر قوائم بيلبورد 200 لأفضل ألبوم موسيقي، محققاً نجاحاً منقطع النظير.

وبحسب تقديرات شبكة موسيقى نيلسن ساوند، تجاوزت مبيعات ألبوم مكارتني الجديد 153 ألف وحدة من مبيعات الألبوم، وذلك خلال الأسبوع الأول بعد كشف النقاب عنه يوم في 7 أيلول (سبتمبر) الحالي، فيما احتل المركز الأول لقائمة بيلبورد 200 بين أكثر وأفضل الألبومات مبيعاً.

وغنى مكارتني كل أعماله خلال حفلة أحياها في محطة قطارات غراند سنترال في مدينة مانهاتن في مدينة نيويورك الأمريكية بعد طرح التذاكر للبيع وتعاونه مع موقع "يوتيوب لايف" لبث الحفل بشكل مباشر على قناته الرسمية، وذلك في نفس يوم طرح الألبوم وملحقاته على الموقع الرسمي الخاص به.

ولفت موقع بيلبورد إلى أن أعلى مركز احتله المغني مكارتني خلال العشر سنوات السابقة كان عند إصدار ألبومه "Tug of War" عام 1982، والذي تصدر من خلاله المركز الأول لقوائم بيلبورد لثلاثة أسابيع متتالية.

في المقابل، اختار بول مكارتني اسم "محطة مصر" كعنوان لألبومه الجديد بسبب إعجابه بالفن المصري الفرعوني حيث قال: "كنت دائماً معجباً بالطريقة التي يرسمون بها الزهور، كما أعجبني شكل الأشجار المرسومة لديهم، ومن هنا استوحيت الفكرة".

مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/17 الساعة 20:25