انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

العلاف : الهيئة منفتحة على مختلف القطاعات المجتمعية دون قيود

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,هيئة النزاهة ومكافحة الفساد
مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/17 الساعة 15:19
حجم الخط

مدار الساعة - اكد رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد محمد العلاف ان الهيئة منفتحة على مختلف القطاعات المجتمعية دون قيود وتستقبل اية ملاحظات او شكاوى على مدار الساعة.

واضاف العلاف خلال ورشة عمل نظمتها الهيئة اليوم الاثنين بعنوان " تعزيز قيم النزاهة ومكافحة الفساد" بمشاركة عمداء الكليات الانسانية في الجامعات الحكومية والخاصة، ان الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد للاعوام (2017- 2025) التي تمارس الهيئة اعمالها ومهامها بموجبها هي استراتيجية تشاركية تتطلب تكاتف وتعاون جميع مؤسسات الدولة الاردنية وقطاعاتها.

وعرض العلاف ابرز المهام والمسؤوليات الملقاة على عاتق الهيئة الى جانب الاعباء والتحديات التي تواجهها ولا سيما ضغط العمل عليها في التعامل مع بعض القضايا الهامة مبينا ان الكثير من كوادر الهيئة يعملون على مدار الساعة لانجاز اعمالهم بشكل دقيق وسريع. ودعا رئيس الهيئة الاكاديميين المشاركين في الورشة الى نشر قيم النزاهة القائمة على العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص بين الطلبة ومختلف شرائح المجتمع جنبا الى جنب مع التحذير من مخاطر الفساد وبيان آثاره السلبية على الوطن بمؤسساته المختلفة وعلى المواطن حيث تسعى الهيئة ومن خلال برامجها ومشاريعها الى تجذير مفهوم النزاهة وقيمها في المدارس والجامعات وجميع مؤسسات المجتمع المدني.

وقال العلاف ان توعية النشء وتثقيفهم بمفاهيم النزاهة في وقت مبكر يساهم الى حد كبير بتنشئة الاجيال الواعية المدركة لمخاطر الفساد بشتى اشكاله وصوره.

من جانبه، قال نائب رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد برهان عكروش ان هذا اللقاء يأتي ضمن مشاريع الخطة الاستراتيجية لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد 2017-2025 التي تتضمن 78 مشروعا تشمل جميع مفاصل الدولة والادارة العامة والقطاع الخاص.

واضاف ان الهيئة تتطلع الى فتح مجالات اوسع للتعاون مع القطاعات التعليمية نظرا لاهميتها بصناعة مستقبل الاوطان والشعوب معتبرا ان غرس قيم النزاهة في نفوس الطلبة من خلال المناهج التدريسية والنشاطات اللامنهجية يساعد في اعداد المواطن الصالح الرافض للفساد بكافة اشكاله.

كما عرض كل من مدير وحدة التخطيط الاستراتيجي ومدير مديرية الوقاية ومدير مديرية النزاهة بالهيئة كل ضمن اختصاصه ابرز المهام التي يؤدونها وسعي الهيئة المستمر لبناء حوار وطني مسؤول يتناول معايير النزاهة الوطنية ومخاطر الفساد وادوات مكافحته والوقاية منه.

ودار خلال الورشة حوار موسع اجاب خلاله القائمون عليها على استفسارات وملحوظات المشاركين التي تركزت على تدريس مفاهيم ومعايير النزاهة في الجامعات ضمن مساقات خاصة او تضمينها للمناهج القائمة ونشرها بين جميع مكونات المجتمع وامكانية تعديل بعض التشريعات لتتوافق مع متطلبات الحوكمة الرشيدة اضافة مناقشة الى الدورين الوقائي والتوعوي في مكافحة الفساد.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/17 الساعة 15:19