انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس مناسبات الموقف شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

بومبيو: واشنطن تدرس إعفاءات عن بعض العقوبات الايرانية

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أن الولايات المتحدة تدرس إمكانية إصدار إعفاءات عن بعض العقوبات التي اتخذتها ضد إيران مع الأخذ الحازم بقرار إدارة الرئيس ترمب تجاه إيران وبعض قادتها.

وقال بومبيو في مؤتمر صحفي: لا يزال هناك عدد من القرارات العالقة التي يتوجب اتخاذها قبل مهلة 4 تشرين الثاني بشأن إعفاءات محتملة.

وفي سؤال فيما إذا كانت العقوبات الأميركية ستشمل مسؤولين في نظام سويفت الدولي للتحويلات المالية الذين تدور حولهم الشبهات حول غسيل الأموال والتعامل مع ايران، أجاب بومبيو: بأنه لا يدري ما إذا كانت العقوبات ستطال المسؤولين في نظام "سويفت" الدولي للتحويلات المالية إذا ما واصلوا التعامل مع إيران، وهو موضوع تنقسم الإدارة الأميركية بشأنه حسب تقارير لوسائل إعلام أميركية.

وأعلن ترمب في 8 أيار انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الموقع مع إيران عام 2015 لمنعها من حيازة القنبلة الذرية، بحسب قولة.

وتطالب الولايات المتحدة بصورة خاصة جميع دول العالم بوقف استيراد النفط الإيراني نهائيا بحلول 4 تشرين الثاني أو التعامل مع الشركات الإيرانية إذا أرادت تجنب العقوبات الأميركية.

مدار الساعة ـ