انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

الرئيس عون يتدخل لنقل التفاح اللبناني جواً إلى الأردن

مدار الساعة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/11 الساعة 22:06
حجم الخط

مدار الساعة - قالت وسائل اعلام لبنانية إن اتصالات رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون ومتابعته لتفاصيل التفاصيل مع سفيرة لبنان في الأردن تريسي شمعون أفضت إلى نتائج أكثر من إيجابية على صعيد تصريف إنتاج التفاح عن طريق عمان.

وأشار موقع Refresh اللبناني إلى "قيام وزارتي الخارجية والزراعة بدور محوري طوال الأسابيع القليلة الماضية لضمان عدم تكرار المأساة السنوية التي تلحق بمزارع التفاح في لبنان".

وافاد الموقع "بحصول اتصالات على أعلى المستويات مع رئيس الحكومة سعد الحريري للتدخل عند شركة طيران الشرق الأوسط لنقل التفاح جواً إلى عمان، حيث يمكن قطف التفاح من حراجل وكفردبيان والعاقورة وتنورين صباحاً والاستمتاع بتناوله طازجاً في عمان بعد الظهر، لأن النقل البحري يمثل مضيعة للوقت والمال وجودة التفاح. وذلك لموسم واحد فقط، في انتظار أن تحل مشكلة الحدود البرية بين لبنان وسوريا، وسوريا والأردن. علماً أن وصول المنتوجات اللبنانية كالتفاح إلى عمان يفتح أمامها أبواب الخليج كله".

مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/11 الساعة 22:06