مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات برلمانيات جاهات واعراس وفيات مجتمع وظائف للأردنيين أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة مستثمرون شهادة الموقف أحزاب مناسبات جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

لما حكى أحمد الصفدي عن شيبات سيدنا

مدار الساعة,مناسبات أردنية,مجلس النواب
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - كتب محمد راكان القداح:

بصراحة، اليوم رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي أبدع بمعنى الكلمة. وقف قدّام جلالة سيدنا وسمو الأمير الحسين، وحكى باسم كل واحد فينا… حكى من القلب، وبلهجة الجندي اللي فعليًا خدم بهالتراب، مش بس من ورا المكاتب، بل من الميدان ومن ميادين الشرف.
لما قال: "أنا مش بس رئيس مجلس نواب، أنا جندي بخدم القائد والوطن"… هون الكلمة ضربت بالوجدان، لأنّه فعليًا الصفدي ما كان بحكي بروتوكول، كان بحكي من عمق التجربة ومن صميم الانتماء.
وحكايته عن شيبات سيدنا… يوم قال: "كل شيبة من شيبات جلالة الملك إلها قصة"… هاي ما كانت جملة، هاي كانت رسالة وفا واحترام لسنين تعب وسهر عشان هالوطن يضل مرفوع الراس.
وما نسي شهداء الوطن، اللي خدموا بعهد جلالة الملك عبدالله… وقف ورفعهم بكلمته، وقالها بكل فخر، إنّهم هم عنوان التضحية والكرامة.
الصفدي اليوم مثّلنا كلنا، ورفع اسم المجلس، ورفع اسم الأردن. كلمة نابعة من القلب، ومليانة هيبة وصدق ورجولة.
عن جد، نرفعلك القبعة يا أبو زيد … كنت على قدّ المقام، وكلمتك تاج على روسنا.


مدار الساعة ـ