انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

إطلاق مسابقة لاختيار شعارات منتخبات كأس آسيا

مدار الساعة,أخبار رياضية,كأس آسيا
مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/10 الساعة 16:40
حجم الخط

مدار الساعة - مع بقاء 120 يوماً على انطلاق منافسات كأس آسيا 2019 في الإمارات، يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمنح الفرصة أمام الجماهير للاحتفال وإظهار حماسهم لمنتخبات بلادهم، من خلال حملة شعار حافلات المنتخبات المشاركة في البطولة.

واعتباراً من اليوم الجمعة، وحتى 30 سبتمبر/أيلول الحالي، يمكن للجماهير أن تقوم بترشيح اقتراحاتها لشعارات حافلات فرقها المفضلة، وذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالاتحاد الآسيوي، في فيسبوك وانستجرام وتويتر، خلال المرحلة الأولى من المسابقة، ويحصل الفائز النهائي على قميص موقع لمنتخب بلاده.

وفي نهاية هذه الحملة، سيتم وضع الشعارات الفائزة على الحافلات الرسمية للمنتخبات الـ24 المشاركة في نهائيات كأس آسيا، والتي سوف تظهر عبر الشاشات في كافة أرجاء العالم، وسوف تقوم بنقل أبرز نجوم القارة بين الملاعب الثمانية في الإمارات خلال الفترة من 5 يناير/كانون الثاني وحتى 1 فبراير/شباط 2019.

وقال داتو ويندسون جون، أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: "مع توسيع البطولة من 16 إلى 24 منتخبا وطنيا، نحن واثقون من أن نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات سوف تستقطب المزيد من الجماهير، وبشكل يفوق جميع النسخ السابقة، ومن خلال هذه الحملة، فإننا نسعى لإلهام المزيد من الفخر الوطني بين جماهير كافة الفرق".

وأضاف، في تصريحات صحفية: "الأهم أيضاً، أننا نريد تعزيز التفاعل مع المجتمع الكروي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ومنح جماهيرنا فرصة العمر للمشاركة في صنع هذا الحدث التاريخي لكرة القدم الآسيوية".

وسيتم الكشف عن المرشحين النهائيين لكل منتخب وطني في 8 أكتوبر/تشرين الأول، حيث تبدأ بعد ذلك المرحلة الثانية من التصويت عبر الموقع الرسمي للاتحاد www.the-afc.com، بحيث تحصل الجماهير على فرصة المشاركة في الاختيار حتى 1 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم، قبل أن يتم الإعلان عن الفائزين يوم 5 من الشهر نفسه.

وتعبيراً عن شعار البطولة (جلب آسيا معاً)، فإن المشاركة ستكون مفتوحة أمام كل الجماهير من كافة الجنسيات والأعمار، ويجب ألا يتجاوز أي شعار 12 كلمة باللغة الإنجليزية، ويعبر عن روح وهوية الفريق المفضل لكل مشارك.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/10 الساعة 16:40