انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بدء محاكمة الداعية السوري محمد المنجد في السعودية

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,النيابة العامة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/10 الساعة 11:43
حجم الخط

مدار الساعة - شرعت المحكمة الجزائية المتخصصة في السعودية الأحد،، بمحاكمة الداعية السوري المثيرة للجدل محمد صالح المنجد لينضم إلى قائمة من بدأت محاكمتهم ضمن ما يعرف بالخلية الاستخباراتية المرتبطة بجماعة الإخوان المصنفة إرهابية في المملكة، وأبرز أعضائها الداعية سلمان العودة وزميله عوض القرني.

وقالت وسائل إعلام محلية، الأحد، إن الحكمة بدأت النظر في قضية متهم سوري الجنسية بمجموعة من التهم وصلت إلى 8، أبرزها تأييد جماعة الإخوان المسلمين.

‫وشملت التهم الموجهة للموقوف أيضا، تأييده القتال والمقاتلين بمناطق الصراع في العراق وسوريا، والتواصل والإفتاء لجميع الفصائل المقاتلة من ضمنهم جبهة “النصرة”، بوجوب القتال ضد النظام السوري وتأييده تنظيم “داعش” والإشادة به.

كما تضمنت التهم، تأييده الحوثيين من خلال انضمامه لمجموعة الكترونية في تطبيق” واتساب”، واتهم كذلك بتأييده الفتن والخروج على ولاة الأمر بالثورات وتكفيره النظام الليبي السابق وإعداده وإرساله وتخزينه ما من شأنه المساس بالنظام العام، وتقديمه دعما مالياً لأشخاص مشبوهين على علاقة بتنظيمات إرهابية وحيازته لكتاب ممنوع تداوله.

وقدمت النيابة العامة لائحة الدعوى للمتهم للرد عليها، موضحة أن المتهم الذي لم تذكر اسمه، يعد من أوائل مؤسسي المواقع الإلكترونية، علاوة على تقديمه عددًا من البرامج في القنوات الفضائية. آرم

مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/10 الساعة 11:43