مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات برلمانيات جاهات واعراس وفيات مجتمع وظائف للأردنيين مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين ثقافة رياضة اخبار خفيفة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

جامعة الزرقاء تشارك في 'المؤتمر الدولي السنوي الحادي عشر حول مرض السكري'

مدار الساعة,أخبار الجامعات الأردنية,جامعة الزرقاء
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - شاركت الدكتورة إيناس المزاري من كلية الصيدلة في جامعة الزرقاء في "المؤتمر الدولي السنوي الحادي عشر حول مرض السكري"، وذلك ضمن فعاليات "المؤتمر الدولي السنوي الثالث عشر حول العلوم الصحية والطبية"

وعُقدت فعاليات المؤتمر في مدينة أثينا - اليونان، خلال الفترة من 5 إلى 8 أيار 2025، بمشاركة نخبة من الباحثين والأكاديميين من مختلف دول العالم.
وقدمت الدكتورة المزاري ورقة بحثية بعنوان: "تعديل الكركمين لاجتياح الخلايا المناعية في الكبد ومؤشرات الالتهاب في نماذج الفئران المصابة بالسكري" .
ويهدف هذا البحث إلى دراسة دور مركب الكركمين في الحد من الالتهابات وتحسين صحة الكبد في نماذج حيوانية مصابة بداء السكري، من خلال تقييم تأثيره على اجتياح الخلايا المناعية ومؤشرات الالتهاب، مثل عامل نخر الورم ألفا (TNF-α) والإنترلوكين 6 (IL-6).
وتأتي مشاركة جامعة الزرقاء في هذا المؤتمر انطلاقًا من حرصها على دعم البحث العلمي والمشاركة الفاعلة في المحافل العلمية الدولية، بما يُعزز من مكانتها الأكاديمية والبحثية على المستوى العالمي.


مدار الساعة ـ