انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مسؤولة ألمانية: الأردن ما زال يحتاج لمزيد من الدعم الدولي

مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/07 الساعة 10:31
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الخارجية,الأمم المتحدة,أونروا,الملك عبد الله الثاني

مدار الساعة - قالت مفوضة الحكومة الألمانية الاتحادية لسياسة حقوق الإنسان والمعونة الإنسانية، بيربل كوفلر إن الأردن يحتاج لمزيد من الدعم الدولي، فيما يتعلق بمسألة إغاثة اللاجئين السوريين، بحسب بيان للسفارة الألمانية في الأردن وصل "المملكة" نسخة منه.

وتابعت كوفلر، التي تزور الأردن حالياً: "بالنظر إلى وضع اللاجئين فإن الأردن مازال يحتاج إلى المزيد من الدعم الدولي ونحن في ألمانيا على استعداد لتقديم مساهمتنا في هذا الشأن"، معربة عن تقديرها لجهود الأردن في "إغاثة اللاجئين السوريين".

وأجرت المسؤولة الألمانية مباحثات سياسية في وزارة الخارجية الأردنية بخصوص الأزمات الإنسانية في المنطقة، وخصوصاً مسألة إيقاف الولايات المتحدة تمويلها لمنظمة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين "أونروا".

وقالت إن القرار "يهدد بمزيد من عدم الاستقرار في منطقة متقلبة أصلا، في الأردن وحده يعيش 2.3 مليون لاجئ فلسطيني، ألمانيا ستستمر في دعمها السياسي والمالي لأنروا".

وأكّدت كوفلر للمنسق الحكومي لحقوق الإنسان باسل الطراونة على أهمية دور الحفاظ على حقوق الإنسان في السياسات الخارجية الألمانية والأوربية، كما أبدت سرورها للخطة الشاملة لجلالة الملك عبد الله الثاني لتحسين وضع حقوق الإنسان في الأردن 2025.

وناقشت خلال لقاءاتها مع ممثلي وممثلات الحكومة الأردنية قضايا حقوق العمالة الأجنبية وحقوق المرأة، وفيما يخص حقوق المرأة، قالت السيدة كوفلر "لقد اطلعت عن قرب من خلال زيارتي لدار للنساء عن دور المرأة في الأردن. وأثار إعجابي خصوصا الالتزام الذي أبدينه النساء في جهودهن لحماية المرأة من التعنيف والقتل بدافع الشرف".

كما أبدت كوفلر قلقها بخصوص فرض عقوبة الإعدام، وناشدت "كما فعل الاتحاد الأوروبي ودول أخرى من قبل الأردن عدم تنفيذ أحكام الإعدام".

مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/07 الساعة 10:31