انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الاردن يطرح مبادرة إنشاء وكالة عربية للتنمية والإغاثة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة التنمية الاجتماعية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/12 الساعة 16:35
حجم الخط

مدار الساعة- شارك الاردن في اجتماع اللجنة الاجتماعية التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في دورته العادية 99 الذي عقد اليوم بالجامعة العربية في القاهرة برئاسة الجزائر ومشاركة كبار المسئولين في الدول العربية.

وصرح مدير ادارة السياسات بوزارة التنمية الاجتماعية الدكتور أحمد أبو حيدر ان الاجتماع بحث بنودا عديدة منها ما هو متعلق بتنفيذ بعض القرارات والاعلانات العربية، ومبادرات للأطفال اللاجئين وفي مناطق النزاع، وفي هذا الإطار دعم الاردن مبادرة الألكسو بإنشاء حساب خاص ودعم للدول المستضيفة للاجئين وخاصة في قطاع التعليم.

كما طرح الأردن موضوعين هامين للعرض على القمة العربية، وهكما: مهمة العمل الاجتماعي والمزاولة وإصدار نظام للمسار المهني للاختصاصيين الاجتماعيين، وإنشاء وكالة عربية للتنمية والإغاثة لدعم الدول التي تعاني ترديا في الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية؛ للنهوض بالعمل العربي المشترك. كما ناقش الاجتماع الملف الاقتصادي والاجتماعي للتحضير لمجلس الجامعة العربية على مستوى القمة في دورتها العادية 28 المقرر انعقادها في الأردن نهاية آذار المقبل.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/12 الساعة 16:35