انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

تغييرات مرتقبة تطال فريق الرزاز المباشر.. وإحالة أمين عام رئاسة الوزراء إلى التقاعد

مدار الساعة,رئاسة الوزراء
مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/06 الساعة 20:11
حجم الخط

مدار الساعة - نهار ابو الليل - علمت "مدار الساعة" من مصادر مطلعة أن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز اتخذ قراره بإحالة امين عام رئاسة الوزراء عبدالله نوفان العدوان الى التقاعد، خلال الفترة المقبلة.

فيما، والكلام للمصادر المطلعة، أن البحث ما يزال جارياً عن أمين عام جديد يخلف العدوان، في حديث المصادر عن 3 أسماء تبرز بقوة.

ولن يكون التغيير في موقع امين عام رئاسة الوزراء، وفق المصادر، هو الوحيد، حيث أن "تغييرات ستطال فريق الرزاز المباشر".

ويأتي ذلك، وفق تأكيد المصادر في حديثها لـ"مدار الساعة"، بهدف "تحسين التواصل مع المواطنين وفتح نوافذ الرئاسة للتواصل وتلقي ملاحظات المواطنين واقتراحاتهم وحلها مباشرة".

المصادر تحدثت عن قرارات هامة قادمة للرزاز، وقالت "رئيس الوزراء يتعامل مع المشهد السياسي بحصافة الخبير وينتقل تدريجياً من الأداء التقليدي للحكومات إلى تغيير شامل في النهج واشارة جلالة الملك إلى عمل الحكومة بعمق كان يقصد ذلك تماما وان ما قبل المائة يوم الاولى ليس كما بعدها وأن رئيس الوزراء عمر الرزاز وبعد جولاته الميدانية ومراقبته لاداء وزراء حكومته وتفاعلهم مع الشارع ومع السلطة التشريعية سيتخذ قرارات هامة تحسن في الأداء الحكومي وفي عمل القطاع العام وسيترافق ذلك مع خطة طويلة الأمد للاصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي".

والظاهر تماماً، ترى المصادر، ان "تواضع الرئيس وانسانيته لا تتعارض مع صلابته واصراره على النجاح لأن هذه القناعه متولده من ثقة جلالة الملك وقدرة الرئيس على التغيير والإصلاح وهنا فإن كل الأقاويل عن استقالة أو عتب او غيره لا أساس لها من الصحة".

مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/06 الساعة 20:11