انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

اللجنة الادارية النيابية تزور مؤسسة الاذاعة والتلفزيون

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/12 الساعة 15:58
مدار الساعة,مجلس النواب,الضمان الاجتماعي,

مدار الساعة- زارت اللجنة الادارية بمجلس النواب برئاسة النائب مرزوق الدعجة اليوم الاحد مؤسسة الاذاعة والتلفزيون والتقت رئيس مجلس الادارة الزميل جورج حواتمة ومسؤولي المؤسسة.

وقال الدعجة ان هدف الزيارة يتمحور في الاطلاع على عمل المؤسسة ومتابعة المستجدات التطويرية والوقوف على ابرز المشكلات التي تعانيها ، مؤكد العمل على تطويرها باعتبارها مؤسسة وطنية يجب ان تكون بواجهة الاعلام الوطني.

وبين ان اللجنة هدفت ايضا من زيارتها مد يد التعاون لإدارة المؤسسة في سبيل رفعتها والمحافظة على مكتسباتها ومكتسبات موظفيها ، داعيا باسم اللجنة الى استخدام الكفاءات المتوافرة والعمل على الاستفادة من الخبرات في المؤسسات الاخرى بدلا من اللجوء الى التعيين غير المثمر في ظل وجود اكثر من 1700 موظف داخل المؤسسة.

وشدد الدعجة على الحفاظ على موظفي المؤسسة ، مع البحث عن بديل بإعادة الهيكلة او عبر تبادل الموظفين ذات الخبرات مع المؤسسات الاخرى واستقطاب الذين تحتاجهم المؤسسة.

واكد اعضاء اللجنة بحديثهم على ضرورة ايلاء مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الاهتمام اللازم ، وتوفير الدعم المناسب لتمكينها من اداء رسالتها على اكمل وجه ، مؤكدين ان مؤسسة الاذاعة والتلفزيون تعد مؤسسة وطنية يجب ان تلقى الاهتمام والرعاية اللازمة في سبيل تمكين برامج التطوير والتحديث واعادة الاقل للشاشة الوطنية .

وشددوا على ان الاهتمام بالتلفزيون ومنحه ما يستحق من سقف اعلامي ودعم يؤدي الى الحفاظ على ايديولوجية الدولة ويحافظ على شباب الوطن من التوجه للقنالات الاخرى ذات الأغراض المختلفة.

ودعت اللجنة الى تكثيف عرى التعاون مع القطاع الخاص لتحقيق اهداف المؤسسة ، مع التركيز على اعادة تطوير البنية التحتية والاهتمام بالكوادر والخبرات المتوافرة والاهتمام بالبرامج ذات النفع العام وذات الاقبال من المواطنين الى جانب دعوتهم لإحياء الاهتمام بالدراما .

وبحث الجانبان سبل تثبيت اكتر من 200 موظف عينوا ضمن عقود شراء الخدمات وعلى كادر المؤسسة وكذلك اشراكهم بالضمان الاجتماعي. وكان الزميل حواتمة قد عرض بداية اللقاء خطط المؤسسة وابرز التحديات التي تواجه خطط التطوير والتحديث ، مشيرا الى ان قلة الموارد المالية والبشرية ذات الخبرة على رأس التحديات التي تعيق الحركة وتمنع من تنفيذ خطط المؤسسة الشاملة.

وبين ان ادارة المؤسسة تعمل حاليا على اعادة ترتيب البيت الداخلي بالتزامن مع الخطط التطويرية التي اقرتها ، مبينا انها بحاجة لدعم الجهات المختلفة بما فيها مجلس النواب لتتمكن الادارة من اعادتها الى القها .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/12 الساعة 15:58