انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

عكارة في مياه بئر قويلبه تتسبب بنقص التزويد المائي في بني كنانة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة المياه والري
مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/05 الساعة 14:43
حجم الخط

مدار الساعة - تسبب ظهور عكارة في مياه بئر قويلبة فجر أمس، بحدوث نقص في التزويد المائي في لواء بني كنانة .

واوضح مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس حسن الهزايمة ، ان هذا البئر يعتبر من المصادر المهمة التي تغذي عددا من قرى اللواء، الامر تسبب في نقص كميات المياه المنتجة وبالتالي انعكاس هذا الامر على بعض القرى مما يستدعي اعادة ترتيب لبرنامج التوزيع في اللواء بما يضمن تزويد القرى التي تعتمد بشكل رئيسي على بئر قويلبة والعمل على تنظيم عملية التزويد من مصادر اخرى وهذا بالطبع سيزيد من فترة الدور في المنطقة .

وبين ان العكارة المفاجئة التي حدثت في بئر قويلبة نتيجة الضخ الجائر ستزيد من العبء الملقى على عاتق فرق التوزيع وستصبح هذه الفرق بحاجة الى بذل جهد اكبر ومتابعة حثيثة ضمن مناطق واسعة بما يضمن وصول المياه للمشتركين حسب البرنامج الذي سيعتمد الى حين الانتهاء من العكارة في البئر .

وأكد الهزايمة حرص وزارة المياه والري وعملها الجاد في البحث عن مصادر مائية جديدة في اللواء للتخفيف من معاناة المواطنين في ظل تدني انتاجية بعض المصادر المائية التي تتغذى منها قرى اللواء.

وستعتمد الشركة يوم غد الخميس برنامجا مؤقتا للتوزيع في اللواء بحيث يراعي العدالة بين كافة المناطق وسيتم تعميمة والاعلان عنه .(الراي)

مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/05 الساعة 14:43