انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

مشاهد مرعبة لأعنف إعصار يضرب اليابان منذ ربع قرن (فيديو) (video)

مدار الساعة,Video,فيديو,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - نشرت صحيفة "فرانس إنفو" الفرنسية مقاطع فيديو مرعبة للخسائر التي تسبب فيها إعصار "جيبي"، أعنف الأعاصير التي ضربت اليابان مباشرة في السنوات الـ 25 الماضية.

وقتل 9 اشخاص وأصيب المئات في أقوى إعصار يضرب اليابان؛ حيث تسببت الرياح العاتية والأمطار الغزيرة في سقوط أسطح بعض البنايات وانقلاب شاحنات نقل، كما جرف ناقلة نفط راسية في خليج أوساكا.

وضرب الإعصار "جيبي" ترافقه رياح عاتية تصل سرعتها إلى 216 كلم/ساعة غرب البلاد؛ ما أدى إلى إلغاء كل الرحلات في مطار كانساي الذي قالت وسائل إعلام إن مدارجه وقبوه فاضت بمياه الأمواج التي سببها الاعصار، فيما تسبب الطقس السيئ في انقطاع الكهرباء وفوضى في قطاع النقل في كثير من أرجاء البلاد.

وقد أجبر العديد من السكان على مغادرة منازلهم في المناطق المعرضة للفيضانات أو من المحتمل أن يتأثروا بالانهيارات الطينية، وأوصت السلطات بأن نحو 1.2 مليون شخص يذهبون إلى الملاجئ وأن 16000 آخرين قد تم توفير المأوى لهم.

وأظهرت وتظهر اللقطات التليفزيونية الأشجار مقتلعة على الأرض، وواجهات المتاجر الممزقة، والأعمدة الملتوية، والشوارع المغمورة بالفيضانات، والشاحنات المنقلبة، والبحر الهائج بسبب قوة الرياح.

يشار إلى أن اليابان تشهد العديد من الأعاصير خلال فصل الصيف كل عام؛ لكن جيبي يعد أشد تلك الأعاصير؛ ما يعني أنه يتسبب في أضرار جسيمة.

مدار الساعة ـ