انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

الرئيس الفلبيني يبدأ زيارته للأردن اليوم

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الملك عبدالله الثاني,وزارة الخارجية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/05 الساعة 09:04
حجم الخط

مدار الساعة - يبدأ الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي اليوم زيارة رسمية للأردن، يجري خلالها مباحثات مع الملك عبدالله الثاني تركز على سبل تعزيز التعاون بين الأردن والفلبين، إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفقا للديوان الملكي الهاشمي.

ويرافق الرئيس الفلبيني، خلال الزيارة التي تستمر عدة أيام، عدد من كبار المسؤولين، ووفد من ممثلي مجتمع الأعمال في الفلبين، حيث سيبحثون مع نظرائهم في الأردن فرص بناء شراكات استثمارية وزيادة التبادل التجاري بين البلدين.

وكالة الأنباء الفلبينية الرسمية قالت إن زيارة الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي للأردن، والتي ستستمر حتى 8 سبتمبر، هي أول زيارة لرئيس فلبيني للأردن.

وأضافت ان الوفد الفلبيني الرسمي يضم 46 نائب ومسؤول حكومي، انضم إليهم 150 شخص من أصحاب الأعمال.

وزارة الخارجية الفلبينية قالت إنه من المقرر أن يتم توقيع 5 اتفاقيات مع الأردن أثناء زيارة الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي إلى عمّان.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الفلبينية عن وزارة الخارجية قولها "إنه من المقرر أن يتم توقيع ﻣﺬكرة ﺑﺸﺄن ﺗﻮﻇﻴﻒ ﻋﺎﻣﻼت اﻟﻤﻨﺎزل في الأردن، وﻣﺬكرة ﺗﻔﺎهم ﻣﻦ أﺟﻞ ﺗﺤﺴﻴﻦ ﻇﺮوف عاملات المنازل ﻓﻲ اﻷردن".

وفي مجال الدفاع، ستوقع مذكرة تفاهم بشأن التعاون الدفاعي، "لرفع مستوى قدرات البلدين الدفاعية"، بالإضافة إلى اتفاقية لتعزيز المشاورات السياسية.

في مجالي التجارة والاستثمار، فمن المقرر أن توقع اتفاقية استثمارية بين البلدين، واتفاقية لتعزيز التجارة والاستثمار بينهما، إضافة للاعتراف المتبادل بمعيار التدريب وإصدار الشهادات لمراقبي البحارة .(STCW)

وتظهر احصائيات وزارة الخارجية الفلبينية أن نحو 48 ألف فلبيني يتواجدون في الأردن، حسبما نقلت وكالة الأنباء الفلبينية الرسمية.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/05 الساعة 09:04