انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

«ريف النواب» تبحث تحديات تواجه أبناء البادية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/04 الساعة 15:16
مدار الساعة,اقتصاد,الاردن,

مدار الساعة - سلطت لجنة الريف والبادية النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الثلاثاء برئاسة النائب محاسن الشرعة، الضوء على التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي يعاني منها أبناء البادية وخصوصا مشكلتي الفقر والبطالة.

وقال الشرعة، خلال الاجتماع الذي حضره وزير العمل سمير مراد وعدد من المختصين، ان الجميع يدرك حجم التحديات والمعوقات التي تواجه ابناء البادية بشكل خاص، داعيا الى ايجاد خطط مستقبلية وحلول ناجعة تسهم في الحد من هذه المعوقات.
من جهتهم، طالب اعضاء اللجنة بدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مناطق البادية لتشغيل المتعطلين عن العمل، وحل مشكلة العمالة الاردنية في قطاع الزراعة واحلالها بدل العمالة الوافدة، فضلًا عن تأسيس قاعدة بيانات عن المشاريع التي تناسب كل منطقة.

بدوره، قال مراد ان الوزارة تعمل ضمن استراتيجية تركز على بعض القطاعات لتوفير فرص العمل فضلا عن تحفيز القطاع الخاص وتشجيع الاستثمار في تلك المناطق.

واضاف ان هناك خطة طموحة لإنشاء 20 فرعا انتاجيا بمناطق البادية.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/04 الساعة 15:16