اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الجامعة الأردنية تحقق ترتيبا عالميا بتخصصي طب الاسنان والتمريض

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/04 الساعة 13:27
الجامعة الأردنية,مدار الساعة,

مدار الساعة - حققت الجامعة الأردنية ترتيبا عالميا ضمن قائمة أفضل الجامعات بتخصصي طب الاسنان والتمريض حسب تصنيف " شنغهاي" العالمي للتخصصات للعام 2018. وجاء تصنيف الجامعة الأردنية ضمن قائمة أفضل 200 جامعة في العالم في تخصص التمريض ،حيث حلت في الفئة 151-200، وضمن قائمة أفضل 300 جامعة في العالم في تخصص طب الأسنان؛ حيث حلت في الفئة 201-300.

ويعد تصنيف شنغهاي أحد أهم وأكثر التصنيفات تأثيرا في العالم.

وقال بيان صحفي صدر عن مركز الاعتماد وضمان الجودة في الجامعة اليوم الثلاثاء ان هذا التصنيف يستند على خمسة معايير هي: عدد البحوث المنشورة للجامعة في التخصص في قاعدة المجلات ،وعدد البحوث العلمية المنشورة للجامعة في المجلات الأكثر تأثيرا في التخصص، ومعدل الاستشهاد بالبحوث المنشورة في التخصص مقارنة بمعدل الاستشهاد العالمي في التخصص المراد تصنيفه، والتعاون الدولي للجامعة في مجال إجراء البحوث العلمية مع باحثين من جامعات عالمية في نفس التخصص، وعدد الجوائز العالمية التي حصل عليها الأكاديميون في التخصص المصنف.

واكد البيان ان التخصصات الدقيقة التي تم تصنيفها حصلت اخيرا على اعتماد دولي من جهات عالمية مرموقة. فكلية التمريض حاصلة على الاعتماد العالمي الأميركي من هيئة اعتماد التعليم في التمريض بعد تحقيقها للمعايير الدولية في جودة التعليم، أما كلية طب الأسنان فحاصلة على اعتماد دولي من قبل الجمعية الأوروبية لتعليم طب الأسنان.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/04 الساعة 13:27