انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

انطلاق فعاليات المسرح الجوال في الزرقاء

مدار الساعة,أخبار ثقافية,الملك عبدالله الثاني,وزارة الثقافة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/03 الساعة 10:27
حجم الخط

مدار الساعة - انطلقت فعاليات مشروع المسرح الجوال في مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي مساء أمس الاحد، بمشاركة 100 شاب وفتاة من محافظة الزرقاء.

وبين مدير ثقافة الزرقاء الدكتور منصور الزيود لـ(بترا) أن مشروع المسرح الجوّال يهدف إلى اكتشاف وتدريب المواهب المسرحية الجديدة في محافظة الزرقاء، بإشراف وتدريب المخرج المسرحي حكيم حرب.

وأكد الزيود أهمية ما حققه مشروع المختبر المسرحي الجوّال، على مدى السنوات الأربعة الماضية، داخل المناطق الأقل حظاً، وداخل مراكز الإصلاح والتأهيل من خلال عمله على توظيف الدراما في التخلص من التراكمات الذهنية والتشوهات النفسية، ومحاربة عدة ظواهر، منها: الانطواء، العزلة، التنمر والعدائية، وحماية الشباب من الانزلاق في متاهات العنف والجريمة والمخدرات والتطرف، واستثمار طاقاتهم بشكل إبداعي خلاق بدلاً من أن يتم استغلالها بشكل سلبي هدام.

واضاف ان اليوم الأول تضمن تدريبات جسدية وذهنية ووجدانية بهدف صقل موهبة التمثيل لدى المشاركين، مشيرا إلى أن وزارة الثقافة ستمنح شهادات مصدقة للمشاركين في هذا البرنامج الوطني.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/03 الساعة 10:27