اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

موظفو ’اليرموك‘ يعتصمون أمام رئاسة الجامعة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/12 الساعة 11:37
موظفو,اليرموك,مدار الساعة,جامعة اليرموك,الاردن,محاكم,نائب,

مدار الساعة- اعتصم اليوم العشرات من العاملين بوظائف إدارية وفنية وخدمية ممن جرى تحويلهم للراتب المقطوع بدلا من المياومة في جامعة اليرموك قبل سنوات، وذلك للمطالبة بحقوقهم المتمثلة باحتساب سنوات المياومة ضمن فترة عملهم بالجامعة.

وبحسب عدد من المعتصمين تحدثوا لوكالة الانباء الاردنية (بترا) فإن عددهم يتجاوز الــ 200 موظف تولت الجامعة على مدار سنوات تثبيتهم بالراتب المقطوع بعد أن طلبت منهم الاستقالة من نظام المياومة، لكنها لم تحتسب خدماتهم السابقة مما يعني خسارتهم لمبالغ مالية عند انتهاء الخدمة. واوضحوا أن بعضهم ممن انتهت خدمته وأحيل للتقاعد لجأ للمحاكم لاحتساب هذه الخدمة وحصل على أحكام قضائية كانت في صفه ما يتطلب أن تنظر إدارة الجامعة لمطلبهم بعين الاعتبار وان تطوي ملف هذه القضية لا سيما وان قيمة المبالغ المترتبة تدفع عند التقاعد وتشمل من يتقاعد فقط.

من جانبه اوضح نائب رئيس الجامعة لشؤون المراكز وضبط الجودة الدكتور يوسف أبو العدوس أنه التقى المعتصمين واستمع الى مطالبهم موضحا أن قضيتهم على جدول أعمال مجلس أمناء الجامعة للنظر فيها.

وقال أن رئيس الجامعة وعد بتدارس قضيتهم الاسبوع الماضي الا أن تأجيلها حالة طبيعية كونها بند ضمن سلسلة بنود تبحث على جدول اعمال المجلس، لافتا الى أن ظروف سفر رئيس الجامعة حالت دون متابعة هذه القضية، وسيصار الى تدارسها واتخاذ قرار مناسب بشأنها.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/12 الساعة 11:37