انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

«التيار الوطني» يحذر من تبعات قطع المساهمة الأميركية عن الأونروا

مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/02 الساعة 14:17
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,أونروا

مدار الساعة - اعتبر حزب التيار الوطني ان قرار الإدارة الاميركية بقطع المساهمة كليا عن وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) يزيد مشاعر اليأس والحرمان لدى الشعب الفلسطيني والتوتر وتفجر الاوضاع في اقليم الشرق الأوسط.

وحذر الحزب في بيان اليوم الحد، من تداعيات هذه القرارات السياسية على موضوع حق العودة للاجئين الفلسطينيين وحق التعويض كما حدده القرار الاممي رقم 194.

وابدى الحزب تخوفه من ان يتبع هذا القرار مزيد من القرارات السلبية على القضية الفلسطينية في اجتماعات الدورة 73 للأمم المتحدة في 18 من ايلول المقبل، مثل طرح موضوع إعادة تعريف اللاجئ الفلسطيني (المعرفة دوليا) بهدف شطب ملف اللاجئين من ملفات الحل النهائي الاستفراد بالسلطة الفلسطينية، وتهديد مصير الخدمات التعليمية والصحية والاغاثة الاجتماعية الاساسية المقدمة لحوالي 5 ملايين فلسطيني في الدول العربية بما فيها فلسطين.

واكد اعتزازه بالموقف الاردني الرسمي والشعبي في دعم الحقوق الفلسطينية بما فيها ملف اللاجئين وملفات الحل النهائي وصولا لحل الدولتين وفق المبادرة العربية.

ودعا الحزب كل القوى الوطنية الاردنية ومؤسسات المجتمع المدني لإدانة هذا القرار تجاه القضية الفلسطينية والسلام في الشرق الاوسط.

كما دعا الحزب الإدارة الفلسطينية للتنسيق الكامل مع الاردن والدول العربية والاتحاد الاوروبي لاحباط المخطط الاميركي لتصفية القضية الفلسطينية، والدعوة لاحياء مبادرة السلام العربية وحل الدولتين على خطوط الرابع من حزيران 1967.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/02 الساعة 14:17