انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مجلس الأمن يناقش الوضع في سوريا

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,الأمم المتحدة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/28 الساعة 21:18
حجم الخط

مدار الساعة - عقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء، جلسة حول سوريا؛ حيث استمع الأعضاء إلى إحاطة من مدير العمليات بمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، جون جينج.

وقال جينغ، في إحاطته، إن الأسابيع الأخيرة شهدت مزيداً من التدهور الخطير في الوضع الإنساني شمال غرب سوريا؛ حيث تم الإبلاغ عن قصف جوي مكثف في أجزاء من محافظات إدلب وحلب وحماة واللاذقية، مما أسفر عن مقتل وإصابة مدنيين.

وأضاف أن منظمات الإغاثة تستخدم شحنات المساعدات عبر الحدود التي توفر شريان الحياة الحيوي لمئات الآلاف من المدنيين؛ حيث تلقى حوالي 680 ألف شخص الغذاء من تركيا في تموز وحده.

واشار إلى أن الحكومة السورية استعادت في الجنوب الغربي، السيطرة على الغالبية العظمى من محافظات درعا والقنيطرة والسويداء مما أدى إلى عودة النازحين على نطاق واسع.

وحذر المسؤول الإنساني الأممي من استمرار وجود مستويات هائلة من الاحتياجات الإنسانية، مضيفا أن الأمم المتحدة تقدم المساعدات بالشراكة مع الهلال الأحمر العربي السوري والمنظمات المحلية الأخرى.

ودعا جينغ أعضاء المجلس إلى بذل كل ما في وسعهم لضمان إزالة التصعيد في إدلب والمناطق المحيطة بها، مؤكدا أن السيناريو الأسوأ سيطغى على القدرات الإنسانية وسيخلق حالة طوارئ إنسانية غير مسبوقة.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/28 الساعة 21:18