انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

نتنياهو: العدوان الإيراني ساهم في تقوية علاقاتنا مع دول عربية

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/28 الساعة 10:31
حجم الخط

مدار الساعة - اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، أن التهديد النابع عن إيران أسفر عن "تطبيع" بين "إسرائيل" ودول عربية، معتبرا أن ذلك قد يكون حافزا لتحقيق السلام مع الفلسطينيين، على حد قوله.

وقال نتنياهو، في مقابلة مع الإذاعة العامة الليتوانية "LRT"، بثت الاثنين، إن "العديد من الدول العربية تنظر إلى إسرائيل الآن ليس كعدو لها بل كحليف في التصدي للعدوان الإيراني".

وأضاف في المقابلة التي تم تسجيلها خلال زيارته لليتوانيا المنتهية أمس الأحد: "نشأ من ذلك تطبيع يمكن أن يقود إلى السلام. أعتقد أنه إذا كان لدينا سلام مع العالم العربي الأوسع، فسيساعد ذلك في التوصل لسلام مع الفلسطينيين".

ولا تقيم "إسرائيل" أي علاقات دبلوماسية رسمية مع الدول العربية باستثناء مصر والأردن، ووقعت اتفاقيتي سلام مع السلطات المصرية عام 1979 ومع الحكومة الأردنية في 1994.

ودعا نتنياهو مرارا في وقت سابق إلى إقامة تحالف دولي في الشرق الأوسط ضد إيران يضم "بلدانا معتدلة" في المنطقة، في إشارة واضحة إلى السعودية.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/28 الساعة 10:31