انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

العراق يتهم ايران بممارسة الضغط السياسي عليه

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,وزارة الزراعة,درجات الحرارة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/27 الساعة 14:45
حجم الخط

مدار الساعة - اتهمت وزارة الزراعة العراقية الاثنين الحكومة الايرانية بممارسة الضغط السياسي على العراق في ملفات عدة تدعيها دون مبررات منطقية.

وقال المتحدث باسم وزارة الزراعة العراقية حميد النايف اليوم الاثنين إن معظم التصريحات الإيرانية التي صدرت في غضون الأيام الأخيرة، ومنها موقف الرئيس حسن روحاني بخصوص حرائق هور العظيم، تأتي في سياق الضغط السياسي على العراق.

وكانت التصريحات الايرانية ضد العراق تكررت في الايام الاخيرة عقب تأكيد رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي التزام بلاده بالعقوبات الاميركية المفروضة على ايران.

واضاف ان الحرائق التي حصلت في هور العظيم بين العراق وايران شيء طبيعي، ويحدث في كل العالم في البيئات المشابهة لمنطقة الأهوار مع ارتفاع درجات الحرارة وحالة الجفاف القائمة. . مشيرا الى ان الحرائق هو اجراء امني وليس لوزارة الزراعة شان به.

وكان الرئيس الايراني حسن روحاني، طلب من وزارة خارجية بلاده بتوجيه رسالة احتجاج للحكومة العراقية، بسبب حريق هور العظيم داخل الاراضي العراقية.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/27 الساعة 14:45