انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الشياب يوعز بتعزيز مركز أم الحسين بأربعة اختصاصات (صور)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,مستشفى البشير
مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/25 الساعة 17:14
حجم الخط

مدار الساعة - أوعز وزير الصحة الدكتور محمود الشياب إلى الجهات المعنية في الوزارة بتعزيز مركز صحي أم الحسين في تلاع العلي بالعاصمة عمان باختصاصات طب الأسرة والباطني والأطفال والنسائية.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية اليوم السبت إلى المركز للوقوف على سير تقديم الخدمة الصحية ومستواها والاحتياجات.

وقال الدكتور الشياب إن المركز يخدم منطقة واسعة ذات كثافة سكانية وإن إمكانات التطوير والتحديث فيه محدودة وسيتم تنفيذ الممكن في الوقت الحالي إلى حين الانتقال إلى مبنى آخر .

وأضاف انه سيتم حاليا تعزيزه بعدد من الاختصاصات الرئيسة والتوسع في إجراء الفحوص المخبرية وتوفير المتطلبات اللازمة لذلك وتزويده بأجهزة ومعدات.

وأشار إلى أن هذه الخطوات العاجلة تشكل استجابة لبعض الاحتياجات إلى حين إنشاء مبنى جديد بديل للمركز الحالي إذ أن موازنة الوزارة للعام المقبل 2019 تتضمن إنشاء مركز صحي على قطعة الأرض المملوكة للوزارة لهذه الغاية لافتا إلى أن المركز سيكون شاملا لخدمة المنطقة التي تعتبر ذات كثافة سكانية عالية.

كما تفقد الدكتور الشياب أقسام الإسعاف والطوارئ والعيادات الخارجية والباطنية في مستشفى البشير وجال في الأقسام واستمع إلى المواطنين واحتياجاتهم.

وأوعز الى مساعد الأمين العام لشؤون الخدمات المهندس راتب مغنم، بإجراء صيانة شاملة لأقسام العظام والصدرية والطب الشرعي، وتسريع عملية الصيانة في المواقع التي بدأت فيها.

كما دعا إلى تسريع وتيرة العمل في مشروع مبنى الإسعاف والطوارئ الجديد الذي بوشر بتنفيذه.

يذكر أن مشروع المبنى الجديد البالغة كلفته 23 مليون دولار يتسع لـ 150 سريراً، وصمم وفق أفضل المعايير العالمية، وسيزود بالأجهزة والمعدات الأكثر حداثة وتطوراً.





مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/25 الساعة 17:14