انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

فنانون وإعلاميون أردنيون يودعون الفنان ياسر المصري بكلمات حزينة

مدار الساعة,أخبار ثقافية,وزارة الثقافة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/24 الساعة 17:46
حجم الخط

مدار الساعة - رصد - اتشحت مواقع التواصل الاجتماعي لأغلب الفنانين الأردنيين بين ليلة الامس وصباح اليوم بالسواد والحزن على وفاة الفنان الاردني ياسر المصري.

وشكلت وفاة المصري المفاجئة مساء الخميس خلال حادث سير في مدينة الزرقاء صدمة لدى الاوساط الفنية والاعلامية، مؤكدين ايمانهم بقضاء الله وقدره ومقدمين التعازي لزوجته الصحفية في جريدة الرأي الزميلة نسرين الكرد.

"مدار الساعة" رصدت تعليقات فنانين على وفاة الفنان ياسر المصري:

الكاتب هزاع البراري امين عام وزارة الثقافة نعى المصري قائلا عبر صفحته الرسمية الفيس بوك "ياسر ... وأنت تمضي في رحلتك الأبدية.. ينبت في القلوب ما زرعت من حب صافٍ .. لك الرحمة والمغفرة ولنا الصبر وجميل العزاء .. وداعا ياسر المصري".

ونعى الفنان الاردني زهير النوباني عبر صفحته على الفيس بوك الفنان المصري وكتب "خبر مفجع وخسارة كبيرة.. انتقل إلى الدار الآخرة الصديق الفنان النجم الكبير ياسر المصري.. رحمك الله وأسكنك فسيح جنانه..اصدق التعازي لأسرته والأسرة الفنية الاردنية والعربية... تركت اثرا طيبا في الحياة وفي قلوب الناس...كنت مبدعا خلوقا دمثا محبا مخلصا لعملك...انتم السابقون ونحن اللاحقون ياصديقي.


وكتب الفنان الاردني انور خليل "افجعنا رحيلك المفاجئ ايها الإنسان الفنان.. رحمك الله ياسر مثواك الجنه ان شاء الله. وداعا ياصديقي".

الكاتب والاديب مفلح العدوان نعى المصري عبر صفحته الفيس بوك وقال:

الرحمة على روح الصديق الفنان ياسر المصري

الفتى الذي عرفته منتصف التسعينيات رحل..

امتطى صهوة فرس الغياب ومضى.. وقد كان يمتلك هدوء نسمة، وحضور فارس.

هكذا رحل، بخفة روح تبحث عن عوالم أخرى.. كان هنا، كان هناك، ابتسامة تحمل يقين الرضا، كلمة طيبة لم تدنسها مغريات الشهرة، شفافية نبض لا يكذب أهله، بحّة صوت ترتل القصيد بأحبال القداسة.

الفتى الذي بدأ الشيب يغزو مساحات شعره، كان ما زال يصهل بأبجديات الطيبة، والفن الراقي، وبراءة الواثق من تجليات عطائه.

الفتى الذي اسمه "ياسر المصري"، لم يبلغ من العمر سن التلويحة الأخيرة، غير أنه كانا طاعنا في المهابة، راسخا في القلوب، ولذا يكون وداعه صعب حدّ وحشة الصمت الذي أذهلته الصدمة، وكسرته الدهشة، فماذا يمكن أن يقال لحظة وداعه، وكل القلب غصة وبكاء وتذكار جميل: ينوس القلب منا، بينما تشتعل روحه ضياء في إرتقائه نقيا مهيبا ناصع الحضور.. رحمة الله عليك يا ياسر.

الفنانة الدكتورة رولا جرادات كتبت على صفحتها ياسر قوم شوف محبة الناس الك.... قوم صورك والحزن معبي الكون... ليش الناس الكويسين بروحو بسرعة

استغفرك ربي واتوب اليك.. انا جدا حزينة... من خلف ما مات يا صديقي وانت خلفت اعمال خالدة ومحبة واثر عظيمين...

ارحم روحو يا الله واغفرلو انت اعلم بالقلوب فالخير كان خاتمة اعماله

والله بكير يا ياسر وجعتلي قلبي يا صديقي قوم

الفنانة رانيا اسماعيل كتبت عبر الانستغرام "ياسر المصري صاحب القلب الطيب اوجعنا فراقم ارقد بسلام الى جنات الخلد تخونني الكلمات ايها الصديق".

في حين كتبت الفنانة التشكيلية غدير حدادين عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي :

وداعا ياسر المصري

دعوني أنم فقد سكرت نفسي بالمحبة .

دعوني ارقد ، فقد شبعت روحي من الأيام والليالي .

اغمروني بالتراب الناعم وألقوا مع كل حفنةٍ قبضةً من بذور السوسان والياسمين والنسرين فتنبت على قبري ممتصةً عناصر جسـدي ، وتنمو ناشرةً في الهواء رائحة قلبي وتتعالى رافعةً في وجه الشمس سرائر راحتي ، وتتمايل مع النسيم مذكرةً عابر الطريق بماضي ميولي واحلامي

اتركوني الآن يابني أمي ،، جبران خليل جبران #جبران

مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/24 الساعة 17:46