انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مقاطع إباحية على قناة أردنية.. الاعتذار لا يكفي يا هيئة الإعلام

مدار الساعة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/22 الساعة 20:05
حجم الخط

مدار الساعة - نهار ابو الليل - لم يكد الجمهور يستفيق من حادثة السخرية من طفلة أردنية على الهواء مباشرة في احدى الشاشات الاردنية، حتى قامت القناة نفسها ببث "برومو" لفيلم خادش للحياء العام، اكتفت بعده القناة بالقول انها تعتذر وانها ستحقق، فيما أصاب هيئة الاعلام الصمت.

ما نتحدث عنه برومو دعائي لفيلم إباحي، لا يعرض في أكثر المجتمعات تحررا. المجتمعات التي تحترم معنى الطفولة فيها، فكيف الحال في مجتمعنا نحن.

نحن هنا لا نتحدث عن مقاطع لدعاية الفيلم اقتربت من الجنس مثلا، بل اعتمدت على مخاطبة المشاهد باباحية مطلقة، ترفضها انسانية الانسان، بغض النظر عن اخلاقيات المجتمعات وتباينها في انحلالها او تحررها كما يحب البعض ان يصف.

ما يريب هو صمت هيئة الاعلام. وما يريب اكثر هو خرق القناة لكل مفاهيم العلم والاخلاق معا، باعتمادها ثقافة "الاباحية" وليس التحرر سقطة لها.

بغض النظر عن اخلاقنا الاسلامية، وعاداتنا العربية، كشفت المقاطع التي ظهرت في احدى شاشاتنا الاردنية عن تسيّب إداري رهيب.

نحن هنا لا نتحدث عن فيلم جرى عرضه مرة وانتهى الامر بل برومو دعائي متكرر. فما هي الرسالة التي يريدون ايصالها لنا؟

نقل مشاهدون إلى "مدار الساعة" استياءهم، وطالبوا بإجراءات رادعة بحق القائمين على القناة، حتى لا يصبح الاعتذار وحده سبيلاً لبث مقاطع أخرى مستقبلا من تلك اللقطات الخادشة لكل قيم وأعراف المجتمع الاردني.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/22 الساعة 20:05