أخبار الأردن اقتصاديات خليجيات دوليات مغاربيات برلمانيات جامعات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية جاهات واعراس الموقف شهادة مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

حريقان في مجمعين تجاريين لمالك واحد في العاصمة عمان.. ما القصة؟!

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الدفاع المدني
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - انشغل الشارع الأردني قبل فترة بحادثة اندلاع حريق في مجمع تجاري في العاصمة عمان.
وكان مصدر أمني قال لـ مدار الساعة ان حريقاً شب قبل عدة أيام داخل عدة طوابق في أحد المجمعات التجارية بالعاصمة عمان، حيث تم إخماده من قِبَل كوادر الدفاع المدني، واخلاء المحاصرين جراء الحريق ونتج عن الحريق عدد من الاصابات البسيطة بضيق النفس وجرى اسعافهم.
وبحسب ما وصل مدار الساعة من شهادات لـ موظفين في المجمع فإن الحادثة هي الثانية حيث وقعت الاولى قبل ما يقارب 3 أشهر في مجمع آخر لذات المالك في ذات الشارع مما يعني تكرار الحادثة مرتين في مجمعين مختلفين في اقل من 3 اشهر لذات المالك بسبب "ماس كهربائي" مما تسبب في تعطيل الشركات المتواجدة في المجمع لمدة شهر ولم يتم تعويضهم.
واضافوا ان المجمعين يجتمعان بكيبل واحد فعند نشوب الحريق قبل اشهر في المجمع الاول انقطعت الكهرباء عن المجمع الثاني والعكس صحيح في الحريق الاخير قبل أيام، بالاضافة لانقطاع الكهرباء في اغلب الايام لمدة ساعة بحجة أعمال الصيانة.
وبينوا ان جرس الانذار لم يقرع لحظة اندلاع الحريق ولم يتم معرفة ما حدث الا عند رؤية الادخنة تتصاعد وبدأت اصوات من في المجمع تحذر من الحريق.
واكد عدد من الموظفين في المجمع انهم قد "اشتموا" رائحة حريق اسلاك في ساعات الصباح الاولى الا انهم لم يعرفوا مصدرها.
وختموا حديثهم انهم بدأوا يخشون من وقوع حريق اكبر "لا قدر الله" وان تكون نتائجه كارثية حال استمرار "الاستهتار" في اصلاحات المجمع او الكهرباء فيه.
ولذلك؛ هي رسالة للأجهزة المختصة للتحقق..
مدار الساعة ـ