أخبار الأردن اقتصاديات مغاربيات خليجيات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية جاهات واعراس الموقف شهادة مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

الدكتور الشيخ شافي آل شافي الهاجري.. ضيفا كريما في اربد

مدار الساعة,مناسبات أردنية
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - كتب: عمّار محمد الرجوب - عند المعزب الغانم عبدالله النعمه، حظيت بلقاء لا يُنسى مع الدكتور الشيخ شافي آل شافي الهاجري من دولة قطر، الذي نزل ضيفًا كريمًا عند معزبنا الشيخ عبد النعمه في بلدة الصريح. كان اللقاء مميزًا بحضور رجل يحمل بين جنباته الحكمة والعقل الراجح. في تلك الجلسة المهيبة، انساب حديث الشيخ شافي كأنما هو نهر من الفكر الغزير والمعرفة العميقة، يحمل بين طياته دروسًا من الحياة والعبر التي تنير الطريق.
تحدث الشيخ شافي عن معاني الكرم والشهامة، وكيف أن الرجولة ليست في الجاه أو المال، بل في أثر الإنسان وما يتركه من بصمة طيبة في نفوس الناس. تعلمنا منه أن الكرم الحقيقي ليس بما نمنحه من أموال أو عطايا، بل بما نقدمه من قيم ومعاني إنسانية خالدة. اقتبس الشيخ من حكمة الأجداد قائلاً: "العزيز هو من يعطي ويكرم دون انتظار، فالعطاء هو الفخر الذي لا يزول".
كانت كلماته تأخذنا في رحلة مع الفكر العميق الذي يجمع بين الماضي والحاضر، وأظهرت لنا كيف أن التواضع هو تاج الكبار. علمنا الشيخ شافي أن العقل الراجح لا يسعى وراء المظاهر، بل يرتكز على الثوابت والمبادئ التي ترسخ في المجتمع وتبني أجيالاً قادمة. في حضرته، شعرنا أننا أمام رجل يجمع بين الفطنة والكياسة، وبين الحكمة والفكر السديد.
ترك فينا هذا اللقاء الكثير من الدروس التي لا تُنسى، وجعلنا نعيد النظر في معنى الكرم والشهامة في حياتنا اليومية. فالشيخ شافي، رجل غانم بصفاته وحكمته، يستحق أن يُذكر بأطيب الأثر أينما حل وارتحل.
مدار الساعة ـ