أخبار الأردن اقتصاديات خليجيات دوليات مغاربيات برلمانيات وفيات جامعات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية جاهات واعراس الموقف شهادة مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

حماس تؤكد مقتل السنوار

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,حركة المقاومة الإسلامية,يحيى السنوار,خليل الحية,حركة حماس,yahya sinwar
مدار الساعة (سي ان ان بالعربية) ـ
حجم الخط
مدار الساعة - زفّت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في بيان لها، الجمعة، زعيمها الشهيد يحيى السنوار "أبو إبراهيم" مهندس معركة "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.
وقال عضو المكتب السياسي للحركة خليل الحية إن السنوار واصل عطاءه بعد الخروج من المعتقل حتى اكتحلت عيناه بالطوفان العظيم.
وأضاف أن السنوار كان استمرارا لقافلة الشهداء العظام على خطى الشيخ المؤسس أحمد ياسين. وأن حماس ماضية حتى إقامة الدولة الفلسطينية على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس.
وأكد أن استشهاد القائد السنوار ومن سبقه من القادة لن يزيد حركة حماس إلا قوة وصلابة.
وأصدرت الحركة بيانا تاليا نصه:
{مِنَ المُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا}.
بكل معاني الشموخ والكبرياء والعزة والكرامة تنعى حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى شعبنا الفلسطيني وإلى أمتنا جميعا وأحرار العالم رجلا من أنبل الرجال وأشجع الرجال، رجلا كرس حياته من أجل فلسطين، وقدم روحه في سبيل الله على طريق تحريرها، صدق الله فصدقه الله، واصطفاه شهيدا مع من سبقه من إخوانه الشهداء:
ننعى القائد الوطني الكبير
الأخ المجاهد الشهيد يحيى السنوار (أبو إبراهيم) رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وقائد معركة طوفان الأقصى، الذي ارتقى بطلاً شهيداً، مقبلاً غير مُدبر، مُمْتَشقاً سلاحه، مشتبكاً ومواجهاً لجيش الاحتلال في مقدّمة الصفوف، يتنقل بين كل المواقع القتالية صامداً مرابطاً ثابتاً على أرض غزَّة العزَّة، مدافعاً عن أرض فلسطين ومقدساتها، ومُلهماً في إذكاء روح الصُّمود والصَّبر والرّباط والمقاومة.
وكان المسؤول في حماس، باسم نعيم،أكد في بيان، مقتل زعيم حركة حماس في غزة، يحيى السنوار، قائلا إنه "مؤلم ومحزن"، مؤكدا أن الحركة "ستنتصر في النهاية".
وقال باسم نعيم إن حماس أصبحت "أقوى وأكثر شعبية" مع كل اغتيال لقادة سابقين.
وأضاف باسم نعيم: "نعم، إنه لأمر مؤلم ومحزن للغاية أن نفقد الأشخاص المحبوبين، وخاصة زعيما استثنائيا مثل يحيى السنوار، لكن ما نحن متأكدون منه هو أننا منتصرون في النهاية؛ هذه هي النتيجة لكل الناس الذين قاتلوا من أجل حريتهم".
ومضى باسم نعيم قائلا: "يبدو أن إسرائيل تعتقد أن قتل قادتنا يعني نهاية حركتنا ونضال الشعب الفلسطيني، يمكنهم تصديق ما يريدون، وهذه ليست المرة الأولى التي يقولون فيها ذلك".

مدار الساعة (سي ان ان بالعربية) ـ