أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

نهج مغاير ومؤشرات إيجابية


د. عبدالحكيم القرالة

نهج مغاير ومؤشرات إيجابية

مدار الساعة (الرأي) ـ
من الواضح أن حكومة الدكتور جعفر حسان تخط نهج الميدان كسبيل فاعل للتواصل مع المواطنين عن قرب عبر الاشتباك الفعلي مع مختلف الملفات والقضايا بشكل يؤسس لنهج حكومي جديد جوهره العمل والانجاز..
الزيارات الميدانية لرئيس الوزراء ووزراء الحكومة يعني التزامها بتعهداتها في الرد على كتاب التكليف السامي وعلى رأسها متابعة قضايا المواطنين عن كثب وقرب والعمل بالميدان بعيدا عن المكاتب..
وكانت حكومة الدكتور حسان اعلنت انها ستعقد جلسة مجلس الوزراء في المحافظات وهذا ما تم بالفعل اذ بدأت من محافظة الكرك امس ما يعني الجدية والالتزام بتعهداتها سعيا لابقاء التواصل الدائم والمكثف مع المواطنين اينما كانوا في مختلف ارجاء المملكة..
بدا واضحا منذ تشكيل الحكومة والبدء بمهامها أنها تسعى الى انتهاج طرق وسبل مختلفة في اطار انجاز العمل والقيام بالمهام الموكلة اليها بكل مهنية واقتدار دونما تقصير، عبر التوجه للميدان ومعاينة ظروف المواطنين على ارض الواقع والتوجيه بحل التحديات والمشاكل التي تواجههم..
بكل موضوعية هنالك مؤشرات ايجابية نلتقطها من نهج رئيس الوزراء والفريق الوزاري بالتركيز على العمل الميداني ومأسسة التواصل الفعال مع المواطنين ما يدعو للتفاؤل بنهج جديد للادارة العامة سينعكس اذا ما تم الاستمرار به ايجابا على الوطن والمواطن..
المطلوب اليوم منح الحكومة الفرصة والوقت للعمل وألا نطلق الاحكام المسبقة على أدائها فالانجاز هو الفيصل وهنالك مؤشرات اداء وقياس ستخضع لها كل السياسات والقرارات عندها نستطيع الحكم بدقة وموضوعية، فالمؤشرات ايجابية فليس محمودا ان نثبط عملها او نعيقه بقصد او عن غير قصد.
وبالعودة الى الفريق الوزاري لحكومة الدكتور جعفر حسان نجد وبكل موضوعية شخصيات وطنية بارزة ووازنة لها باع في العمل العام،، وبشكل يثري ويدعم تنفيذ خطط واستراتيجيات وسياسات الحكومة بكفاءة ومهنية في ظل وجود اعضاء خبراء ومتميزين في مجالاتهم..
الحكومة وبعد ثقة جلالة الملك بها، عليها الالتزام بمضامين كتاب التكليف السامي الذي يشكل خارطة طريق ناجعة في اطار الاشتباك مع مختلف الملفات والبناء على الانجازات وتجاوز التحديات المختلفة..
الوطن والمواطن يحتاج منا الكثير ما يتطلب وجود مسؤولين اكفياء قادرين على تحمل مسؤولياتهم بكل اقتدار وهذا ما يتوافر في حكومة الدكتور جعفر حسان عبر التسلح بالارادة والاصرار على تحقيق المنجزات وحمل قضايا الوطن وتقديم خدمات فضلى للمواطن وان يكون الميدان نهج عمل دائم.
متفائلون بالرئيس وفريقه في تلبية تطلعات جلالة الملك والاردنيين بالوصول الى الاردن الانموذج عبر الالتزام بتنفيذ منظومة التحديث الشامل باركانها الثلاثة؛ السياسي والاقتصادي والاداري وبالتوازي العمل بعزيمة وجدية لتجاوز التحديات الجمة والكبيرة التي تواجه الوطن..
hakeem_garalleh@yahoo.com
مدار الساعة (الرأي) ـ