أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات شهادة جاهات واعراس مناسبات الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

الريموني والخطيب يحرزان للأردن جوائز في مهرجاني المونودراما والتأليف المسرحي في القاهرة

مدار الساعة,أخبار ثقافية
المخرج إياد الريموني
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - حصدت المشاركة الأردنية في مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما ومسابقة علاء الجابر للتأليف المسرحي عدة جوائز أسهمت في أن يكون الأردن ضمن الدول العربية والأجنبية التي فازت في صنوف التأليف والتمثيل والإخراج.
وفي الدورة السابعة لمهرجان القاهرة الدولي للمونودراما، شاركت مسرحية رحيل ضمن العروض المتنافسة على فئات الجوائز، وسط مشاركة من 18 دولة عربية وأجنبية، استمرت لخمسة أيام على مسارح دار الأوبرا المصرية في القاهرة.
وفاز المخرج الدكتور اياد الريموني، مخرج مسرحية رحيل، بجائزة أفضل إخراج مسرحي، كما فازت المسرحية بجائزة لجنة التحكيم الخاصة في التمثيل، والتي منحت لبطلة المسرحية الفنانة نرفانا الخطيب، مع الإشارة إلى أن فريق عمل المسرحية ضم أيضا المخرج المنفذ معتصم كلوب، ومساعد المخرج يارا الحجاوي ومدير مسرح محمد الشخاترة.
وضمن مسابقة علاء الجابر للتأليف المسرحي، التي أقيمت بالتزامن مع مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، فاز المخرج الدكتور اياد الريموني بجائزة أفضل نص للطفل عن مسرحية "مغامرة الكوكب الأحمر"، إلى جانب فوز الريموني أيضا بالجائزة التقديرية في نصوص الكبار عن مسرحية (قيثارة نيرون).
واستقبل السفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة المخرج الريموني وبطلة المسرحية الفنانة الخطيب، مثنيا على ما قدموه من عمل مسرحي مثل الأردن في هذه الفعالية الفنية المهمة، وحصد جوائز وضعت اسم الأردن بين الدول العربية والأجنبية الفائزة.
وأعرب العضايلة، بحضور المستشار الإعلامي في السفارة الدكتور علاء الزيود، عن تقديره لهذا الجهد الذي يعكس المستوى الثقافي المتميز للمسرح الأردني وقدرته العالية على المنافسة مع الدول الشقيقة والصديقة، والتطلع لجوائز مماثلة في المهرجانات الفنية التي تحتضنها مصر.
مدار الساعة ـ