أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

ترامب: قطاع غزة يمكن أن يصبح 'أفضل من موناكو'

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,قطاع غزة
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - رأى المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب الإثنين أن قطاع غزة قد يصبح "أفضل حتى من إمارة موناكو" عند إعادة إعماره بعد الحرب المدمّرة بين إسرائيل وحماس المتواصلة منذ عام.
وقال الرئيس الأميركي السابق "يمكن لقطاع غزة أن يصبح أجمل مكان بفضل مناخه وشواطئه وكل شيء. قد تكون الأجواء رائعة"، وذلك في مقابلة أجريت معه في الذكرى الأولى لهجوم حماس على إسرائيل، والذي أشعل شرارة الحرب.
أضاف ترامب "أعتقد أنه يمكن أن يكون القطاع أفضل من موناكو" الإمارة الغنية على الريفييرا الفرنسية، من دون أن يذكر الأزمة الإنسانية الكارثية التي سببتها الحرب في القطاع، أو عشرات آلاف القتلى الفلسطينيين الذين راحوا ضحيتها خلال العام المنصرم.
وأشار الى أن القطاع الفلسطيني "قد يكون أفضل ما في الشرق الأوسط".
وقدّم ترامب ترامب نفسه مدافعا عن إسرائيل لدى اندلاع الحرب مع حماس في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023. الا أنه غيّر من لجهته بعض الشيء في الأشهر الماضية، وألمح الى عدم رضاه عن طريقة خوض إسرائيل الحرب.
ومتحدثا عن "مقاطع الفيديو التي تظهر انهيار مبان" في غزة اعتبر ترامب أن إسرائيل "تخسر تماما حرب التواصل".
مدار الساعة ـ