أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية شهادة جاهات واعراس مناسبات الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

عباسي تكتب: لن نكون بديلاً لأحد


الكاتبة مجد عباسي

عباسي تكتب: لن نكون بديلاً لأحد

مدار الساعة ـ
يلعب الشباب الأردني دوراً محورياً في تعزيز مكانة الأردن والحفاظ على أمنه واستقراره في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية وسط إقليم ملتهب. الشباب الأردني يعتبر الركيزة الأساسية التي تقف خلف تماسك هذا الوطن وشموخه، والسد المنيع الذي يحول دون أي محاولات لزرع الفتنة أو الفرقة بين مكوناته
الشباب الأردني يدرك بوعيه وإدراكه لما يدور حوله من أحداث سياسية واقتصادية أن دوره لا يقتصر على تحقيق طموحاته الشخصية فحسب، بل يتعدى ذلك إلى حماية مصالح الوطن وضمان بقائه قوياً ومتماسكاً.
إن الأردن بتاريخه العريق وتلاحم أبنائه، قادر دائماً على مواجهة التحديات السياسية والاقتصادية التي قد تسعى إلى زعزعة استقراره. فنحن كأردنيين، وخصوصاً الشباب، لا نسمح بأن تكون أرضنا ساحة لأي نزاعات خارجية أو مصالح لا تمت بصلة لوطننا. فالوعي الجماعي لدينا يجعلنا نقف في وجه كل من يحاول استغلال الأوضاع السياسية الإقليمية أو العالمية لإضعاف الأردن أو التأثير على قراراته السيادية.
كما أن الأردن، الذي لطالما كان دوماً البيت الثاني للعديد من الأشقاء في المنطقة، سيبقى كذلك لكن دون أن يكون بديلاً عن أوطانهم. نحن نفتخر بدورنا الإنساني واحتضاننا لكل من لجأ إلينا، لكن في ذات الوقت نؤكد أن الأردن لن يكون بلداً بديلاً لأحد. هذا الوعي السياسي المتقدم الذي يمتلكه شبابنا هو ما يجعلنا قادرين على التصدي لأي محاولات لإحداث الفوضى أو خلق النزاعات داخل حدودنا.
ختاماً، إن مسؤوليتنا كشباب أردني لا تتوقف عند حدود الحماية والدفاع عن الوطن، بل تمتد إلى تعزيز وحدتنا الوطنية، ورفض كل ما قد يفرق بيننا. فالشباب الأردني هو الرعاية والحماية لهذا الوطن، وهو الحصن المنيع الذي يقف خلف استمرارية شموخ الأردن ورفض الفتنة والتفرقة بكل أشكالها.
مدار الساعة ـ