أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

46 شهيداً حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان الأربعاء

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,وزارة الصحة,حزب الله,حسن نصرالله
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - استشهد 46 شخصا وأصيب 85 بجروح جراء غارات إسرائيلية استهدفت الأربعاء مناطق مختلفة من لبنان، على ما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، وسط تكثيف الدولة العبرية غاراتها على ما تقول إنها مواقع لحزب الله في لبنان.
وقالت الوزارة في بيان إنّ "غارات العدو الإسرائيلي في الساعات الأربع والعشرين الماضية على بلدات وقرى جنوب لبنان والنبطية والبقاع وبعلبك-الهرمل وجبل لبنان أدّت في حصيلة إجمالية إلى استشهاد ستة وأربعين شخصا وإصابة خمسة وثمانين بجروح".
ومنذ بدء التصعيد في تشرين الأول/أكتوبر 2023 بين إسرائيل وحزب الله، قتل في لبنان 1,928 شخصا، كما أفاد تقرير صادر عن وحدة إدارة مخاطر الكوارث الحكومية الأربعاء.
ومنذ أيام، تنفّذ إسرائيل غارات جوية عنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية وجنوب لبنان وشرقه، وهي مناطق تعتبر معاق أو مناطق نفوذ لحزب الله.
وكان أعنف هذه الغارات على الإطلاق تلك التي شنّتها إسرائيل يوم الجمعة الماضي واغتالت فيها الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله.
مدار الساعة ـ