أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية شهادة جاهات واعراس مناسبات الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي 15 لجمعية القلب الأردنية (صور)

مدار الساعة,مناسبات أردنية,نقابة الأطباء
مدار الساعة ـ
د.الدباس: مذكرات تفاهم مع جمعيات قلب عالمية لتوفير فرص تدريب للأطباء وافتتاح فروع لها في المملكة
حجم الخط
مدار الساعة - افتتحت اليوم فعاليات المؤتمر الدولي الخامس عشر لجمعية القلب الأردنية والمؤتمر العربي الثالث لقصور القلب والقمة الأردنية الخامسة لقصور القلب، والذي تعقده الجمعية على مدى ثلاثة أيام في فندق فورسيزون.
وقال رئيس الجمعية والمؤتمر الدكتور جمال الدباس أن المؤتمر يعقد بالتعاون مع جمعية القلب الأمريكية (AHA) والكلية الأمريكية لأمراض القلب (ACC) والجمعية الأوروبية لأمراض القلب (ESC) ومركز كليفلاند للقلب والاتحاد العالمي للقلب (WHF).
واضاف خلال افتتاح المؤتمر جمعية أطباء القلب الأردنية، أنه سيتم على هامش المؤتمر توقيع مذكرات تفاهم مع جمعية القلب الأمريكية (AHA)، وافتتاح فروع محلية "Chapters" لجمعية القلب الأمريكية (AHA)، والكلية الأمريكية لأمراض القلب (ACC)، وجمعية تصوير وقسطره القلب والتداخليه للأوعية الدموية (SCAI)، بالإضافة إلى فرع للجمعية الأمريكية لتصوير ايكو القلب.
وأشار انه تم الاتفاق مع منصة "UpToDate" لتخصيص قسم خاص للجمعية في منصاتها وموقعها الإلكتروني وتوفير فرصه لاطباء القلب لمتابعه مستجدات طب القلب بدون كلف اضافيه.
وأشار د.الدباس أن الجمعية تجري محادثات مع Mayo Clinic لافتتاح فرع لهم في الأردن، ومع جمعية القلب الآسيوية-الباسيفيكية (APSC) لتوقيع اتفاقية تدريب تتيح للأطباء الأردنيين فرصة التخصص في اليابان وسنغافورة.
وبين ان هذه الاتفاقيات تعزز مكانة الجمعية كممثل لأكبر مراكز القلب العالمية، عدا عن تعزيز مكانة وسمعة طب القلب في المملكة.
ولفت د.الدياس ان الجمعية أتاحت لطلاب الطب المشاركة في المؤتمر، بعد أن تم إيفاد عدد منهم لعرض أبحاثهم في مؤتمرات جمعيات القلب العالمية، مما يعزز حصولهم على فرص في التدريب والاختصاص.
وقال العين الدكتور يوسف القسوس، أن الأردن تقدم بخطى ثابتة ورؤى واضحة واستطعنا أن نحقق انجازات متميزة في طب جراحة القلب حتى أصبح الاردن محجا للعلاج وموئلا للعلماء والباحثين.
واضاف أنه من تأسيس الجمعية عقدت الجمعية المؤتمرات والندوات وورش العمل التي ساهمت في مواكبة التطورات الطبية التي يشهدها هذا الاختصاص.
ومن جانبه قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور قيس البلبيسي أن المؤتمر سيناقش 120 محاضرة علمية يقدمها أطباء اردنيون وعرب وأجانب من 26 دولة عربية واجنبية.
واضاف أنه سيقام على هامش المؤتمر تسع ورش عمل موزعة على ايام المؤتمر الثلاث، بمشاركة اطباء أمراض القلب لدى البالغين والأطفال والجراحين وأخصائيي تخدير القلب، بالإضافة إلى الاطباء تحت التدريب.
وأشار أن المحاضرات العلمية ستتناول أحدث التطورات في تشخيص وعلاج أمراض القلب، وجلسات تفاعلية وورش عمل للمتخصصين، وجلسات علمية تتناول المواضيع الأكثر أهمية في مجال القلبية، وحلقات نقاش مع خبراء دوليين حول الاتجاهات الحديثة في أبحاث القلب، وورش عمل عملية رئيسة كلية القلب الامريكية المقيمين والمتدربين.
ويعقد في اليوم الأخير للمؤتمر القمّة العربية الأولى لفشل وزراعه القلب، والتي تجمع كبار المتخصصين لمناقشة آخر المستجدات والتقنيات الحديثة في علاج فشل القلب، كما سيتم توقيع اتفاقيات تمثيل مع كبرى جمعيات ومراكز القلب في العالم، مثل الجمعية الأمريكية للقلب (AHA).
ومن جانبه اشاد نقيب الأطباء الدكتور زياد الزعبي بالدور الذي قام به الرعيل الاول من أطباء القلب ومنهم الدكتور يوسف القسوس في تطوير طب وجراحة القلب في المملكة.
واثنى على الدور الذي تقوم به جمعيات الاختصاص في نقابة الأطباء في مواكبة التطورات الطبية في مختلف الاختصاصات.
وقال مدير حفل الافتتاح د.علي الحلبي أن المؤتمر سيتناول اخر التطورات المتعلقة بعلاج أمراض القلب لدى البالغين والأطفال.
وذكر أن المؤتمر معتمد من المجلس الطبي لغايات التطوير المهني والتعليم الطبي المستمر بواقع 8 ساعات المتحدثين و6 ساعات للحضور.
وتحدثت عبر تقنية الاتصال عن بعد رئيسة الكلية الامريكية لأمراض القلب كاثلين بيدا، مشيدة بمستوى طب وجراحة القلب في المملكة، واعربت عن سعادتها بالتعاون القائم مع جمعية القلب الاردنية.
ويقام على هامش المؤتمر معرضا طبيا بمشاركة شركات أدوية وأجهزة طبية محلية وعالمية.
  • Madar Al-Saa Images 0.05723423704532049
  • Madar Al-Saa Images 0.12217252949100055
  • Madar Al-Saa Images 0.639362895070152
  • Madar Al-Saa Images 0.8696246605615916
  • Madar Al-Saa Images 0.013007342070963102
مدار الساعة ـ