أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس مناسبات الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

عباس: سنقدم طلبا بتجميد عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,الأمم المتحدة,الضفة الغربية
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم الخميس، إن بلاده ستقدم إلى الجمعية العامة، طلبا لتجميد عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة.
وقال عباس في كلمته أمام الدورة الـ79 للجمعية، إن إسرائيل "لا تستحق أن تكون عضوا" كونها ترفض تنفيذ قرارات الأمم المتحدة، ولم تف بشروط نيل عضويتها عام 1949، حيث كان من المفترض أن تقبل وتنفذ القرار 181 المتعلق بتقسيم الأرض والقرار 194 بشأن عودة اللاجئين.
وطالب عباس، بإيقاف الجريمة ضد الفلسطينيين قائلا: "أوقفوا قتل الأطفال والنساء، أوقفوا حرب الإبادة، أوقفوا إرسال السلاح لإسرائيل، لا يمكن لهذا الجنون أن يستمر، إن العالم بأسره يتحمل المسؤولية إزاء ما يجري ضد شعبنا في غزة، وكذلك في الضفة الغربية التي تتعرض لعدوان إسرائيلي يومي متواصل وحملة استيطان شرسة".
وأكد عباس "أن المذابح والجرائم والإبادة الجماعية التي ارتكبتها إسرائيل بحق شعبنا منذ قيامها عام 1948 إلى يومنا هذا، لن تمر بدون حساب ولن تسقط بالتقادم، فما ضاع حق وراءه مطالب".
مدار الساعة ـ